ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







شعرية "الرسائلى" فى الرواية الإماراتية: مقاربة إنشائية لدلالات التداخل الأجناسى وتحولاته

العنوان بلغة أخرى: In the UAE Novel، the Poetry of the Apostles: Is a Structural Approach to the Connotations and Transformations of Foreign Interference
المصدر: مجلة عجمان للدراسات والبحوث
الناشر: جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم
المؤلف الرئيسي: البكر، فهد إبراهيم سعد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج18, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1441
الصفحات: 1 - 28
رقم MD: 1099522
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تقوم الدراسة على الاهتمام بالأدب الرسائلي في تداخله مع الرواية العربية من خلال الأنموذج الإماراتي، حيث تبدأ الدراسة بتمهيد حول مفهوم الشعرية الرسائلية، ثم تدلف الدراسة إلى التعرف على مستويات التفاعل الأجناسي ودرجاته بين الرسالة والرواية، كما في المستوى الجزئي، والنصفي، والكلي، ثم تتجه الدراسة بعد ذلك إلى رصد التحولات التي يحدثها الاستعمال الرسائلي، وذلك من خلال الطابع التراثي، أو الطابع العصري، أو الطابع الإلكتروني الحديث، ثم تسعى الدراسة أخيرا إلى دراسة بعض أساليب الخطاب كالوصف، والسرد، والحوار، ثم خاتمة الدراسة، ثم قائمة بمصادرها ومراجعها.

The study is based on the interest in the literature of correspondences and its interference with the Arabic Novel in line with the Emirati Model. The study begins with an introduction about concepts of aesthetic in correspondence. Then, it identifies the interaction of literary genres and its levels between correspondence and novel, in in all patterns. The study then tends to monitor the transformations caused by the use of correspondence, through the old, modern and new electronic means of communication. Finally, it seeks to study some styles of discourse, such as description, narration, and dialogue followed by the conclusion of the study, and a bibliography at the end.