ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ذاكرة المكان في روايات إميل حبيبي

العنوان بلغة أخرى: Memory of the Place in the Novels of Emile Habibi
المصدر: المجلة الدولية للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
المؤلف الرئيسي: يعقوب، ناصر حسن عيد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع14
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: أغسطس
الصفحات: 166 - 172
DOI: 10.33193/IJoHSS.14.2020.110
ISSN: 2708-5414
رقم MD: 1099973
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إميل حبيبي | الرواية | ذاكرة المكان | التاريخ الفلسطيني | Emile Habibi | Memory of the Place | Novel | Palestinian History
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

16

حفظ في:
المستخلص: يمتاز إميل حبيبي بتجربة سردية وجمالية خاصة، تكشف عن هوس شديد بالحفر والتنقيب عن كل ما يمكن أن يؤسس "ذاكرة" الوجدان الفلسطيني، عبر تسجيل بالغ الدقة للتاريخ الفلسطيني الحقيقي من باطنه لا من ظاهره فحسب. سيحاول البحث الكشف عن الأمكنة الواقعية المبثوثة في نسيج رواياته، وكيف تجلى وصف هذه الأمكنة، وما هي طبيعة المصادر والمراجع التي اعتمد عليها في وصفه، وما هي المقاصد التاريخية التي كان يرمي إليها من وراء هذا الوصف. وهل أثر وصف هذه الأمكنة الواقعية عند إميل حبيبي على البعد الفني في نسيج رواياته.

Emile Habibi has a special narrative and aesthetic experience, which reveals a strong obsession with digging and excavating everything that could establish the Palestinian “memory” of conscience, through a very accurate recording of the true Palestinian history from within, not just from its appearance. The research will attempt to reveal the real places that are spotted in the fabric of his novels, how the description of these places became clear, what is the nature of the sources and references that he depended on in his description, and what are the historical intentions that he aimed at behind this description. So, did the description of these realistic places by Emile Habibi affect the artistic dimension in the fabric of his novels?

ISSN: 2708-5414

عناصر مشابهة