ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







القيمة الرقمية للحروف من خلال دورانها عند أعلام التعمية واللغويين وأثرها في دلالة الألفاظ

العنوان بلغة أخرى: The Numerical Value of Letters Through its Rotation in the Opinion of Cryptologists and Linguists and its Effect on tge Semantics of Words
المصدر: صحيفة الألسن: سلسلة في الدراسات الأدبية واللغوية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الألسن
المؤلف الرئيسي: أحمد، عبدالوهاب صابر عيسوي (مؤلف)
المجلد/العدد: ع35
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يناير
الصفحات: 8 - 34
ISSN: 1687-3718
رقم MD: 1100623
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعمية | الإحصاء اللغوي | دوران الحروف | القيمة الرقمية للحرف | الدلالة
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: في هذا البحث بعنوان (القيمة الرقمية للحروف من خلال دورانها عند أعلام التعمية واللغويين، وأثرها في دلالة الألفاظ)، تناول الباحث فيه دوران الحروف عند أعلام التعمية ودورهم البارز في الدراسات اللغوية، وتناول أيضا الإحصاء اللغوي ودوران الحروف في الكلمات عند علماء اللغة القدماء والمحدثين، وخرج الباحث بترتيب مقترح لدوران الحروف وأعطى لكل حرف قيمة رقمية بناء على ترتيب دورانه. ووضع الباحث فرضية فحواها أن الألفاظ ذات القيمة الرقمية العليا تحمل شحنة دلالية أعلى من تلك الألفاظ التي تحمل قيمة رقمية أقل، وطبق هذه الفرضية على كلمات قرآنية يظن أن بها ترادفا. نجحت هذه الفرضية التي وضعها الباحث وأثبتت أن الكلمات ذات القيمة الرقمية الأعلى تحمل دلالة أقوى من الكلمات التي تحمل قيمة رقمية أقل، وأثبتت أن القول بوجود ترادف تام بين الألفاظ من المستحيل أن يقع في أي لغة.

In this research, entitled with (The numerical value of letters through its rotation In the opinion of cryptologists and linguists, And its effect on the semantics of words), the researcher dealt with the rotation of letters by cryptologists and their prominent role in linguistic studies, and the linguistic statistics and the rotation of letters in the words of ancient and modem linguists, The researcher came out with a suggested order for the rotation of letters and gave each letter a numerical value based on the order of rotation. The researcher posited a hypothesis that the words of higher numerical value carry a higher signal load than those with less numerical value. This hypothesis, which was developed by the researcher - is true - is of great importance in the field of semantics, because it proves - then - that the existence of a complete synonym between words is impossible to occur in any language.

ISSN: 1687-3718

عناصر مشابهة