ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ظاهرة التنوع الحركي وأثرها في النحو والصرف

العنوان بلغة أخرى: The Study Kinetic Diversity Phenomenon and its Effect onSyntax and Morphology
المصدر: صحيفة الألسن: سلسلة في الدراسات الأدبية واللغوية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الألسن
المؤلف الرئيسي: العوام، محمد فريد أحمد حسن (مؤلف)
المجلد/العدد: ع35
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يناير
الصفحات: 36 - 67
ISSN: 1687-3718
رقم MD: 1100625
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
النحو والصرف | الحركة اللغوية | تنوع الحركات | الاتساع الحركي | العدول الحركي | Kinetic Diversity | Syntax and Morphology
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى تقديم تفسير لظاهرة تتمثل في وجود أنواع كثيرة من الحركات استخدمت في مواضع متعددة أثناء تحليل القضايا النحوية والصرفية والتقعيد لها. بدأ البحث بتحديد هذه الحركات من خلال المواضع التي ورد ذكرها فيها، ثم توصيفها، ووضع حدود لها، ثم بيان ما تتميز به كل حركة. بعد ذلك جاء دور تحديد الأسباب التي أدت إلى وجود هذا التنوع، وكان من الضروري أن يكون تحديد هذه الأسباب نابعا من طبيعة الحركة وطبيعة علاقتها بوحدات اللغة. وختم البحث بالحديث عن الآثار التي خلفها وجود هذا التنوع على مباحث علمي النحو والصرف.

The research began by identifying these movements through the positions mentioned therein, then describing them, setting their limits. Then came the role of identifying the reasons that led to the existence of this diversity, and it was necessary to identify these reasons stem from the nature of the movement and the nature of its relationship with the various units of. The research concludes by talking about the effects of the existence of this diversity on the researches of syntax and morphology.

ISSN: 1687-3718

عناصر مشابهة