ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Features of New Design Principles for Mobile Applications UI/UX for Smartphones

المصدر: مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: Lashin, Maha M. A. (Author)
مؤلفين آخرين: Helmy, Walaa M. (Co-Author)
المجلد/العدد: ع25
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يناير
الصفحات: 480 - 491
DOI: 10.21608/MJAF.2020.25213.1533
ISSN: 2356-9654
رقم MD: 1100736
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تطبيقات الهاتف المحمول | مبادئ التصميم | الهواتف المحمولة (الذكية) | Mobile Applications | Design Principles | UI & UX | Smartphones
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

42

حفظ في:
المستخلص: نظرا لأن الهواتف الذكية هي أداة رئيسية في أسلوب حياتنا الحديثة وتؤدي تطبيقاتها دورا فعالاً ومهما للغاية في حياتنا اليومية، فإن بساطة تطبيقات الهواتف الذكية تجعل التعامل معها جذابا وممتعا للغاية، ويمكن وصف وتعريف تطبيق الهاتف المحمول بأنه برنامج كمبيوتر أو تطبيق برنامج لتصميم تطبيق مصمم للتشغيل على جهاز محمول مثل الهواتف المحمولة (الذكية) أو الكمبيوتر اللوحي. يتم تنزيلها عموما من منصات توزيع التطبيقات مثل App Store (iOS) أو Google play store، يتم تصميم التطبيق وقياس جودته من خلال الأسس التي يتم الاستناد إليها لإتمام عملية التصميم مثل واجهة المستخدم (UI) وتجربة المستخدم (UX). تم تطبيق بعض التطورات مؤخرا على تلك الأسس لتحسين أداء تطبيقات الهاتف المحمول. هذا المبدأ المحسن يسمى قواعد التصميم الجديد لأسس تطبيقات الهاتف المحمول (الذكي). في هذا البحث، تمت مناقشة هذه الأسس الجديدة لتصميم UX-UIلتطبيقات الهاتف المحمول أو موقع الويب بالتفصيل لشرح مميزات هذه الأسس الجديدة وتأثيرها على تحسين جودة التطبيق، رضا المستخدمين عن هذه التطبيقات التي صممت اعتمادا على هذه الأسس الجديدة وتأثيرها على تحسين جودة التطبيق. رضا المستخدمين عن هذه التطبيقات التي صممت اعتماداً على هذه الأسس الجديدة، بساطة التطبيق المصمم، سهولة استخدامه براحة بدون جهد، وأيضاً كيف يمكن لهذه المميزات الجديدة أن تساعد المصمم في جعل تطبيقه أو موقعه الإلكتروني أكثر جذباً للمستخدم ليجربه، فيما يتعلق بمبادئ التصميم الجديدة هذه، يمكن للمصمم زيادة عدد الزوار والمستخدمين لتطبيقه أو موقعه المصمم، سينتج عن تطبيق مبادئ التصميم الجديدة هذه مرحلة جديدة من تطبيقات الهاتف المحمول وموقع الويب مع خصائص ومميزات ذات طابع خاص ذات بصمة جديدة. سيؤدي هذا الجيل الجديد من أسس قواعد التصميم إلى حدوث ثورة في تطبيقات الأجهزة المحمولة.

As smart phones are a major tool in our modern lifestyle and its applications play a very important role in our daily life, its applications simplicity make dealing with them very interesting. A mobile application is a computer program or software application designed to run on a mobile device such as a phone and tablet. They are generally downloaded from application distribution platforms such as App Store (iOS) or Google Play Store. Designing the application and measuring its quality done through principles that based on UI (User Interface) and UX (user experience) respectively. Recently some developments applied on that principles to improve the mobile application performance. That improved principle called new design of mobile application principles. In this paper the new principles of UI/UX design of mobile applications or website discussed in detail to explain the features of these new principles and its effects on improving the application quality. The satisfaction of the users for these applications which were designed depending on these new principles, the designed application with simplicity, easiness, and comfort. Also how this new features can help the designer to make his/her designed application or website more attractive to the user experience, related to this new design principle the designer can increase the number of visitors and users for his/her designed application or website. Implementation of these new design principles will produce a new phase of the mobile applications and website with new characters, spectrum and features. That new generation of design principles will cause a revolution at mobile applications.

ISSN: 2356-9654

عناصر مشابهة