ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Suicidal Cut-throat Fatalities: A Case Report from the Kingdom of Bahrain

العنوان بلغة أخرى: حالات وفيات الانتحار بذبح العنق: تقرير حالة من مملكة البحرين
المصدر: المجلة العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي
الناشر: جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية - الجمعية العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي
المؤلف الرئيسي: Fouda, Mohammed N. E. (Author)
مؤلفين آخرين: Abuidrees, Aqeela S. (Co-Author)
المجلد/العدد: مج2, ع2
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 170 - 176
DOI: 10.26735/WGBV2621
ISSN: 1658-6786
رقم MD: 1103826
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
علوم الأدلة الجنائية | الطب الشرعي | الجرح القطعي في العنق | التنميط الوراثي | السموم الجنائي | Forensic Science | Forensic Medicine | Cut throat Inurys | DNA profiling | Forensic Toxicology
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: يعد استخدام آلة حادة لنحر العنق من الحالات النادرة في قضايا الانتحار، حيث يعتبر التحقيق في هذا النوع من القضايا من التحديات الكبيرة في مجال الطب الشرعي لغياب الشهود والاقتصار على ما يتحصل عليه من مسرح الجريمة وتشريح الجثة والتاريخ الصحي للمتوفى فقط. في هذا المقال نعرض حالة نادرة تعاملت معها إدارة الأدلة الجنائية التابعة للنيابة العامة بمملكة البحرين، حيث تم العثور على رجل يبلغ من العمر 39 عاما مذبوحا في منزله، وعثر على سكين صغير بالقرب منه، وقد أظهر إجراء الصفة التشريحية وجود جرح قطعي غائر ملتف تقريباً حول كامل الرقبة كما تم العثور على جروح سطحية متعددة على مقربة ومتوازية مع الإصابة سالفة الذكر في الجزء الأمامي والخلفي من العنق؛ مما يشير إلى أنها علامات تردد، إضافة إلى الجروح السابقة تم العثور على إصابة طعنية بالقرب من الحلمة اليسرى. وقد كانت النتيجة النهائية وبناء على التحقيق في مسرح الوفاة وتشريح الجثة ونتائج المختبرات الجنائية تشير إلى أن الوفاة كانت انتحارية بطبيعتها.

Using a sharp tool by an individual to cause a severe cut-throat injury is considered an unusual method for sui¬cide. Investigating such suicidal cases is challenging, as no witness is available only the crime scene findings, the autopsy finding and the history of the victim. In this case report, we demonstrate a rare suicidal case received by the directorate of forensic science evidence in the King¬dom of Bahrain. A 39-year-old male was found with a neck lacera¬tion in his house, a small knife was found near his body, autopsy showed a cut-throat injury almost completely encircling the neck. Multiple superficial wounds were found in the proximity and parallel to the large incised wound in the front and back of the neck suggesting that they were hesitation marks. A stab wound was found directly medial to the left nipple. The final report was based on death scene investigation, autopsy findings and forensic laboratory results concluding that the death was suicidal in nature.

ISSN: 1658-6786

عناصر مشابهة