ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الصناعات الثقافية في ظل الاقتصاد البنفسجي: الأثر والإسهامات

العنوان بلغة أخرى: Cultural Industries under the Purple Economy: Impact & Contributions
المصدر: مجلة الاستراتيجية والتنمية
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: بلبشير، فوراية (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بلبشير، هجيرة (م. مشارك), محصر، مريم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج10, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: جويلية
الصفحات: 479 - 496
DOI: 10.34276/1822-010-995-028
ISSN: 2170-0982
رقم MD: 1104832
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاقتصاد البنفسجي | الصناعات الثقافية | البصمة الثقافية | الرهان الاقتصادي | Purple Economy | Cultural Industries | Cultural Footprint | Economic Bet
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

73

حفظ في:
المستخلص: تتعدد الألوان التي يتلون بها الاقتصاد وتتعدد معها حمولة القضايا والمبادئ التي تتقسمها هذه الألوان فتتباين في دلالاتها ورمزيتها. فنجد من بين هذه الألوان اللون البنفسجي الذي يضفي على الاقتصاد في نعت بالاقتصاد البنفسجي. فنسعى من خلال هذه المداخلة إلى إثراء مجال البحث في ميدان الاقتصاد البنفسجي والصناعات الثقافية وذلك بمحاولة لتبيان العلاقة بينهما باعتبار الاقتصاد البنفسجي مرهون بدرجة كبيرة بالصناعات الثقافية. أين تبرز أهمية موضوع الصناعات الثقافية من أهمية الدور الذي أضحت تلعبه على المستويات الاقتصادية والاجتماعية، فعلى المستوى الاقتصادي يعد هذا النوع من الصناعات من أكثر القطاعات الإنتاجية نموًا وتطورًا في عالم اليوم. وعلى المستوى الاجتماعي فهي عامل مهم للحفاظ على الهوية والثقافية المحلية للشعوب.

There are many colors in which the economy is recollected. There are also a multitude of issues and principals which are embodied in these colours and so they vary in terms of both significance and symbolism. One of the many types of economy is the purple economy which is named after the color purple. Our intervention is an attempt to enrich this field of research by trying to show the relationship between the Purple economy and the cultural industries as the Purple economy is highly dependent on the cultural industries. The importance of these cultural industries emerges mainly from the important role they are playing at both the economic and the social levels. First, on the economic level, these types of industries are considered to be one of the most developed and productive sectors of world today. Second, on the social level, they are thought to be a very important factor in preserving people's identity as well as their local culture.

ISSN: 2170-0982

عناصر مشابهة