ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التسويق البنفسجي

العنوان بلغة أخرى: Purple Marketing
المصدر: مجلة الاستراتيجية والتنمية
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: ساكت، فاطمة الزهراء (مؤلف)
مؤلفين آخرين: قادرى، نورية (م. مشارك), بن زكورة، العونية (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج10, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: جويلية
الصفحات: 42 - 59
DOI: 10.34276/1822-010-997-003
ISSN: 2170-0982
رقم MD: 1105203
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التسويق | تطور المفاهيم التسويقية | التسويق البنفسجي | آليات التسويق البنفسجي | Marketing | The Development of Marketing Concepts | Violet Marketing | Violet Marketing Mechanisms
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

127

حفظ في:
المستخلص: إن الهدف من هذه الدراسة هو محاولة التعرف على آليات التسويق البنفسجي من خلال تتبع مختلف التطورات التي شهدها التسويق وصولا إلى التسويق البنفسجي في فترات مختلفة ووفقا لتأثير عوامل متعددة. منها التطور في حاجات الأفراد ورغباتهم وأنماطهم الاستهلاكية، التطور التكنولوجي وظهور التسويق الرقمي الذي غير الكثير من المعالم التسويقية كما أثر على العلاقات، ما أدى إلى تشابكها وتداخلها خاصة ما تعلق بعلاقة المؤسسة بزبائنها مع مراعاة مصالح المجتمع وحماية المستهلكين. استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي بالإضافة إلى منهج دراسة الحالة لإسقاط الدراسة على بعض العلامات التي تبنت التسويق البنفسجي. وقد توصلنا في الأخير إلى ضرورة تبني مبادئ التسويق البنفسجي من قبل كافة المؤسسات فهو يضمن للمؤسسة الاستمرار والبقاء.

The aim of this study is to try to identify the mechanisms of purple marketing by tracking the various developments in marketing to the marketing violet at different periods and according to the influence of multiple factors, including the development in the needs of individuals, desires and consumption patterns, technological development and The emergence of digital marketing, which changed many marketing features as well as affected relationships, which led to their entanglement and overlap, especially related to the relationship of the institution with its customers taking into account the interests of the community and protecting consumers. To drop the study on some of the signs that adopted purple marketing, we have finally reached the need to adopt the principle of violet marketing by all organizations it guarantees the organization to continue and stay.

ISSN: 2170-0982