ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التكامل والتشابه بين الاقتصاد البنفسجي والاقتصاد الأخضر في إطار التنمية المستدامة

العنوان بلغة أخرى: Integration and Similarity between the Purple Economy and the Green Economy in the Context of Sustainable Development
المصدر: مجلة الاستراتيجية والتنمية
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: زلماط، مريم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج10, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: جويلية
الصفحات: 203 - 216
DOI: 10.34276/1822-010-997-012
ISSN: 2170-0982
رقم MD: 1105246
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاقتصاد البنفسجي | الاقتصاد الأخضر | التنمية المستدامة | Purple Economy | Green Economy | Sustainable Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

64

حفظ في:
المستخلص: الاقتصاد البنفسجي هو ذلك الجزء من الاقتصاد الذي يساهم في التنمية المستدامة من خلال تعزيز الإمكانات الثقافية للسلع والخدمات. يشير الاقتصاد البنفسجي إلى مراعاة الجوانب الثقافية في الاقتصاد. وهي تحدد اقتصادا يتكيف مع التنوع البشري في العولمة ويعتمد على البعد الثقافي لإعطاء قيمة للسلع والخدمات". في الواقع يرتبط نمو العنصر الثقافي المرتبط بالمنتجات بالحيوية الثقافية لكل إقليم. تركز هذه الورقة على مساهمة الاقتصاد البنفسجي والاقتصاد الأخضر في التنمية المستدامة، وقد وجد أن الاقتصاد البنفسجي يركز على القيم الثقافية الموضوعة في السلع والخدمات ويجعل حالة الاقتصاد صحية.

The purple economy is that part of the economy, which contributes to sustainable development by promoting the cultural potential of goods and services. “The purple economy refers to taking account of cultural aspects in economics. It designates an economy that adapts to the human diversity in globalization and that relies on the cultural dimension to give value to goods and services. ”In fact, the growth in the cultural component attached to products is linked to each territory’s cultural vitality. This paper focus on the contribution of purple economy and green economy in sustainable development and it is found that purple economy focus on to the cultural values put in goods and services and makes a healthy economy condition.

ISSN: 2170-0982