ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استخدام البرمجة الخطية في تحديد توليفة الإنتاج المثلي بالمؤسسة: حالة المؤسسة الوطنية لصناعة اللوالب والصنابير "ORSIM"

العنوان بلغة أخرى: The Use of Linear Programming in Determining the Optimum Production Mix in the Institution: Case Study of the National Corporation for the Manufacture of Spirals and Taps "ORSIM"
المصدر: المجلة الجزائرية للعولمة والسياسات الاقتصادية
الناشر: جامعة إبراهيم سلطان شيبوط الجزائر 3 - مخبر العولمة والسياسات الاقتصادية
المؤلف الرئيسي: خليد، علي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مبرك، إبراهيم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج9
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 92 - 108
DOI: 10.54245/2210-009-000-006
ISSN: 2335-1268
رقم MD: 1105333
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اتخاذ القرار | الأساليب الكمية | البرمجة الخطية | Decision Making | Quantitative Methods | Linear Programming
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

23

حفظ في:
المستخلص: The economic institution has witnessed great developments in all its activities. In order to cope with these developments, it is necessary to change the decision-making methods, given the importance of the decision-making process within the institution. In the light of the foregoing, we will consider in This Paper the use of one of the quantitative methods of linear programming model, which is considered one of the most important mathematical models in achieving for deriving optimal stochastic estimators, which aims at determining the optimal quantity produced the foundation in the light of available resources and, where the application of this model in the national Company for the manufacture of Screws and taps.

شهدت المؤسسة الاقتصادية تطورات كبيرة في جميع نشاطاتها، ولمواكبة هذه التطورات أصبح من الضروري تغيير في أساليب اتخاذ القرارات، نظرا لما تحتله عملية اتخاذ القرار من أهمية داخل المؤسسة، بحيث أصبح الاعتماد على الأساليب الكمية التي توفر لمتخذ القرار إمكانية اتخاذ القرار الأمثل. على ضوء ما سبق سنتناول في هذه الورقة البحثية استخدام أحد الأساليب الكمية والمتمثل في نموذج البرمجة الخطية كواحد من أهم النماذج الرياضية في تحقيق الأمثلية والذي يهدف إلى تحديد الكمية المثلى التي يتم إنتاجها بالمؤسسة في ظل الموارد المتاحة، حيث تم تطبيق هذا النموذج في المؤسسة الوطنية لصناعة اللوالب والصنابير.

ISSN: 2335-1268

عناصر مشابهة