ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Role of External Auditor Commitment to the Audit Profession Ethics in Reducing Creative Accounting Practices

العنوان بلغة أخرى: دور التزام المدقق الخارجي بأخلاقيات مهنة التدقيق في التقليل من ممارسات المحاسبة الإبداعية
المصدر: مجلة الأكاديمية للدراسات الاجتماعية والإنسانية
الناشر: جامعة حسيبة بن بوعلي بالشلف
المؤلف الرئيسي: Ikhlef, Safia (Author)
مؤلفين آخرين: Torchi, Mohamed (Co-Author)
المجلد/العدد: مج12, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 3 - 14
DOI: 10.33858/0500-012-002-001
ISSN: 2437-0320
رقم MD: 1106926
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التدقيق | المدقق الخارجي | أخلاقيات مهنة التدقيق | ممارسات المحاسبة الإبداعية | Audit | External Auditor | Audit Profession Ethics | Creative Accounting
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

42

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على دور التزام المدقق الخارجي بأخلاقيات مهنة التدقيق في الكشف عن ممارسات المحاسبة الإبداعية والتقليل من آثارها من أجل الرفع من مصداقية القوائم المالية، وذلك باعتبار أن المعلومات المحاسبية ذات الجودة تعد مطلب أساسي لكافة مستخدمي القوائم المالية لما تسهم به هذه المعلومات من مساعدة متخذي القرارات على اتخاذ قرارات رشيدة. فالمدقق الخارجي يعتبر مسؤولا عن إبداء رأي فني محايد عن مصداقية وعدالة القوائم المالية وتعبيرها عن المركز المالي الحقيقي للشركة. وتعود أهمية الدراسة إلى أهمية تبني المدقق الخارجي للمعايير والقواعد الأخلاقية لمهنة التدقيق، وهذا يساهم في الكشف ممارسات المحاسبة الإبداعية والتقليل من آثارها السلبية، وتحسين جودة المعلومات المدرجة في القوائم المالية.

This study aims to highlight the role of external auditors adoption of auditing standards and auditing ethics to reveal creative accounting practices, reduce their effects in order to increase the credibility of financial statements, as the external auditor is the responsible for expressing an impartial opinion about the credibility of financial statements in its expression of the company’s true financial position. As the quality of accounting information is a basic requirement for all financial statements users, where this information contributes to assisting decision makers to make rational decisions. The importance of the study is due to the importance of external auditor's adoption of auditing standards and auditing profession ethics, in order to detect creative accounting practices, minimize their negative effects, improve the quality of the information included in the financial statements.

ISSN: 2437-0320