ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Towards a New Standard of Solvency System: Focus on the Algerian Solvency Ratio

العنوان بلغة أخرى: نحو معيار جديد لنظام الملاءة المالية: بالتركيز على هامش الملاءة في الجزائر
المصدر: مجلة إدارة الأعمال والدراسات الاقتصادية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: Alouache, Sara (Author)
مؤلفين آخرين: Fekarcha, Sofiane (Co-Author)
المجلد/العدد: مج6, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يونيه
الصفحات: 129 - 146
DOI: 10.51842/2179-006-001-032
ISSN: 2437-0525
رقم MD: 1107666
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إطار الملاءة | إدارة المخاطر | المؤمنون | هامش الملاءة | Solvency Framework | Risk Management | Insurers | Solvency Margin
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: تتناول هذه الورقة إحدى المواضيع الواسعة حيث نسعى من خلالها إلى تحليل نظام الملاءة الجزائري. إذ تعتبر المحافظة على حالة الملاءة لأي شركة تأمين كون هذه الأخيرة قادرة على الوفاء بالتزاماتها اتجاه حاملي وثائق التأمين والمستفيدين من العقود. تبرز أهمية بحثنا في كون هذا الموضوع يعد من أبرز متطلبات شركات التأمين التي خضعت لطلبات السوق العالمية المتزايدة في بيئة الأعمال. سنركز من خلال دراستنا على التنظيم الاحترازي الجزائري، من خلال تحليل مؤشر هامش الملاءة المالية خلال فترة الدراسة (2007- 2017).

This paper tackles a broad topic by endeavoring to analyse the Algerian solvency regime, The maintenance of the solvency state of any insurance company requires it to have the ability to honour its obligations to policyholders and beneficiaries of the contracts. The importance of our research is underlined by the fact that this subject is highly relevant in regard to insurance companies who have been subject to increased market demands in a business environment. In our study, we will focus on the insurance Algerian prudential regime, by analising the solvency margin index during the study period (2007- 2017).

ISSN: 2437-0525