ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







علاقة حقوق الإنسان بالبيئة: حق الصحة أنموذجا

العنوان بلغة أخرى: The Relationship of Human Rights with the Environment: The Right to Health as a Model
المصدر: مجلة القانون العقاري والبيئة
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - كلية الحقوق والعلوم السياسية - مخبر القانون العقاري والبيئة
المؤلف الرئيسي: عبدي، مصطفى (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 47 - 67
DOI: 10.51839/2068-008-002-014
ISSN: 2335-1225
رقم MD: 1107946
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصحة الجيدة | حقوق الإنسان | سلامة البيئة | الأضرار المناخية | Good Health | Human Rights | Environmental Safety | Climate Damage
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

60

حفظ في:
المستخلص: يدرك المجتمع الدولي خطورة تفاقم التأثيرات السلبية لتغير المناخ على حق الإنسان في التمتع بصحة جيدة في بيئة سليمة، الشيء الذي دفعه إلى الالتئام لوضع اتفاقيات ومواثيق للحفاظ على صحة الإنسان وبحث السبل الكفيلة بالحد من تعاظم الأنشطة المؤدية للتلوث. غير أن تفعيل مخرجات المجتمع الدولي في هذا الشأن لا تجد طريقا يسيرا إلى حيز التطبيق بسبب الأطماع المتزايدة للدول المصنعة الكبرى في الحفاظ على التوازنات الاقتصادية وتكريس هيمنتها وقوتها على باقي دول العالم غير أبهة بحق الإنسان في العيش في بيئة سليمة والتمتع بصحة جيدة.

The international community is aware of the danger of worsening the negative effects of climate change on the human right to good health in a safe environment, which has led it to heal in order to develop agreements and agreements to preserve human health and to explore ways to reduce the increase in pollution-related activities. However, activating the results of the international community in this regard does not find an easy way to come into force due to the growing ambitions of the main industrialized countries to maintain economic balances and to devote their hegemony and power to the rest of the world. without giving importance to the human right to live in a healthy environment and to enjoy good health.

ISSN: 2335-1225