ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التخطيط للتعليم العام فى السودان وعلاقته بخطط التنمية: على ضوء برنامج الأمم المتحدة الآنمانى فى السودان فى الفترة من 0200-2015 م.

المصدر: مجلة أكاديمية شمال أوربا المحكمة للدراسات والبحوث
الناشر: أكاديمية شمال أوربا للعلوم والبحث العلمي
المؤلف الرئيسي: حامد، معتز عبدالقادر محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج3, ع9
محكمة: نعم
الدولة: الدنمارك
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 40 - 69
ISSN: 2596-7517
رقم MD: 1109026
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التخطيط | التعليم العام | التنمية | الأمم المتحدة | Planning | Public Education | Development | The United Nations
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

30

حفظ في:
المستخلص: تناولت الدراسة التخطيط للتعليم العام في السودان وعلاقته بخطط التنمية على ضوء برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الفترة من 2000إلى 2015م. حيث هدفت الدراسة إلى التعرف على وضع التخطيط للتعليم والتخطيط للتنمية العام في السودان وأهميته، وشكل العلاقة بين التخطيط للتعليم العام في السودان والتخطيط أو خطط التنمية، ومعرفة دور البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في السودان في تطوير التخطيط للتعليم العام والتخطيط للتنمية في السودان. وتكون مجتمع البحث من أعضاء هيئة التخطيط التربوي والتعليمي بوزارة التربية والتعليم العام الاتحادي ووزارة التربية والتعليم العام بولاية الخرطوم. واختار الباحث عينة ممثلة في (27) فرد، مختاره من نفس مجتمع البحث. توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها أنه هنالك تخطيط للتعليم العام والتنمية في السودان مواكب للعولمة ويحقق معايير الجودة. وأهداف التعليم العام تحقق التنمية المنشودة في السودان، كما توجد فوائد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في التخطيط للتعليم العام والتنمية في السودان.

The study deals with the planning of general education in Sudan and its relation to the development plans in the light of the United Nations Development Program (UNDP) from 2000 to 2015. The study aims to identify the planning situation of education and planning for general development in Sudan and its importance, the relation between the planning of general education in Sudan and the planning or development plans, know the role of the United Nations Development Program in Sudan in developing planning for public education and planning for development in Sudan, and the common points that help develop the relationship between education planning and development planning in Sudan. The research community is a member of the Educational and Educational Planning Authority of the Federal Ministry of Education and the Ministry of Education in Khartoum State. The researcher selected a representative sample of (27) individuals, selected from the same research community. The study reached a number of results, the most important of which is that there is planning for general education and development in Sudan, which is consistent with globalization and achieves quality standards. The objectives of public education achieve the desired development in Sudan, and there are also benefits from UNDP in planning public education and development in Sudan.

ISSN: 2596-7517