ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أسس التصميم وعلاقته بطاقة الإنسان

العنوان المترجم: The Foundations of Design and Its Relationship to Human Energy
المصدر: مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون
الناشر: جامعة حلوان - كلية التربية الفنية
المؤلف الرئيسي: بركات، دعاء محمد الغمري محمد إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج21, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يناير
الصفحات: 153 - 164
DOI: 10.21608/seaf.2021.145678
ISSN: 2682-2849
رقم MD: 1109052
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أسس التصميم | الطاقة الحيوية | هندسة التشكيل الحيوي | البايوجومتري
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يعد الإنسان نظام طاقة مفتوح دائم التبادل مع الطاقات المحيطة به على جميع المستويات، ويتأثر بالطاقات الضارة الموجودة في البيئة المحيطة به، حيث يتعرض داخل الفراغات الداخلية إلى مجموعة من المؤثرات كالكهربائية والمغناطيسية والضوء واللون والصوت والمادة، وقد تؤدي بعض هذه المؤثرات إلى عدم الاتزان والخلل في وظائف الطاقة لأعضاء الجسم وبالتالي تؤثر على توازنه الحيوي مما يسبب له بعض الأمراض النفسية والعصبية ... وغيرها
وتعد علوم الطاقة ومنها علم البايوجومتري (هندسة التشكيل الحيوي) من العلوم الحديثة التي تعاملت مع الطاقة الحيوية لجسم الإنسان، وأوضح لنا كيف تتفاعل الطاقات الحيوية للإنسان بصورة سلبية مع أنواع الطاقات الضارة الموجودة في البيئة المحيطة به، وساهم كذلك في التقليل من تأثير البيئة السلبي على الإنسان وتحسين حالته الصحية والنفسية من خلال التصميم والتشكيل بالطاقة النوعية حيث وضع أسس ومعايير هندسية لإنتاج الطاقة المنظمة (BG3) من أجل تحقيق التوازن الحيوي في البيئة المحيطة بالإنسان. ولقد لوحظ التشابه بين الأسس والأدوات المستخدمة في التصميم بالطاقة النوعية مع مثيلتها في الفنون التشكيلة، وبذلك يمكن الاستفادة من معايير التصميم لتوليد الطاقة المنظمة بالبايوجومتري في تطوير مبادئ وأسس التصميم في الفن التشكيلي من أجل تحقيق الاتزان في طاقة الإنسان.


Man is an open energy system that is constantly exchanged with the surrounding energies at all levels and is affected by the harmful energies found in the surrounding environment. Within the internal spaces, he gets exposed to a range of influences such as electrical, magnetic, light, color, sound, and material. Some of these effects may lead to imbalances in the energy functions of the body organs and thus affect its vital balance, causing it some mental and neurological diseases, etc.
Energy Sciences, including BioGeometry, are one of the modern sciences that dealt with the vital energy of the human body. It explained to us how vital energies of man react negatively to the types of harmful energies found in the surrounding environment. It also contributed to reducing the negative impact of the environment on man and improving his health and psychological status by designing and forming qualitative energy. It established engineering foundations and standards for structured energy production (BG3) in order to achieve vital balance in the environment surrounding the human being. The similarity between the foundations and tools used in design with specific energy has been noted with the same in the fine arts. Thus, the design criteria for BioGeometric energy generation can be used to develop design principles and foundations in plastic art in order to achieve balance in human energy.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

ISSN: 2682-2849