ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التقنيات العزفية لفالس رقم 6 من مجموعة ال 24 مقطوعة للأطفال مصنف 25 عند فيكتور كوسينكو

العنوان بلغة أخرى: The Performing Techniques of Waltz No. 6 from Twenty Four Pieces for Children Op. 25 by Viktor Kosenko
المصدر: مجلة علوم وفنون الموسیقى
الناشر: جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية
المؤلف الرئيسي: حمودة، عصام نصر عبدالسلام (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الجندي، شيرين سمير (م. مشارك), علام، أمل حياتي محمد فتحي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج43, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 410 - 429
DOI: 10.21608/JFMA.2020.31419.1037
ISSN: 1110-7804
رقم MD: 1109549
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: قام الباحث بعرض تقنيات الأداء لمقطوعة "الفالس" رقم ٦ من مجموعة ال "٢٤ مقطوعة للأطفال مصنف ٢٥" لأحد المؤلفين الأوكرانيين الجدد في مطلع القرن العشرين وهو المؤلف فيكتور ستيبانوفيتش كوسينكو Kosenko Stepanovych Viktor (١٨٩٦ -١٩٣٨م)، كما عرض الباحث نبذة من سيرة المؤلف الذاتية ونبذة عن أسلوبه في التأليف لأنه يعتبر واحدا من أهم الموسيقيين في أوكرانيا في النصف الأول من القرن العشرين وذلك لما قام به من تأليف العديد من المؤلفات الموسيقية لآلة البيانو والذى كان مهتم جدا بالموسيقى القومية والموسيقية التعليمية، كما أهتم بتأليف مقطوعات للأطفال المبتدئين في العزف على آلة البيانو والتي من أهمها مجموعة ال ٢٤ مقطوعة للأطفال مصنف ٢٥" والتي منها مقطوعة "الفالس" رقم ٦ عينة البحث وقد أختار الباحث مقطوعة من هذه المجموعة بالتحديد لأنها تحتل مكانة هامة في تاريخ الموسيقى التعليمية الأوكرانية، فهذه المجموعة لا تزال إلى يومنا هذا مجموعة إلزامية للأطفال المبتدئين الذين يتعلمون البيانو في معاهد كونسرفاتورات ومدارس البيانو في جميع أنحاء أوكرانيا.

The researcher presented the performance techniques of piece No. 6 "Waltz" from Twenty-Four Pieces for Children Op. 25 for one of the new Ukrainian composers at the beginning of the twentieth century, Viktor Stepanovych Kosenko (1896-1938), The researcher also presented a summary of the composer biography and an overview of his style who is considered one of the most important musicians in Ukraine in the first half of the twentieth century, where he composed many musical compositions for the piano and was very interested in national music and education, as well as interest in composing compositions for beginners, one of the most important of which composed is Twenty-Four Pieces for Children Op. 25, of which No. 6 “Waltz”, Researchers have chosen a piece from this group in defiance because it is under an important position in Ukrainian educational music, as this composition is still a compulsory group for beginners children who learn piano in the institutes of conservators and piano schools throughout Ukraine To this day.

ISSN: 1110-7804