ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأثر الإبداعي للذكاء الإصطناعي على الإقتصاد المستقبلي لبلدان العالم المختلف: دراسة تحليلية

العنوان المترجم: The Creative Impact of Artificial Intelligence on The Future Economy of Different Countries of The World: An Analytical Study
المصدر: جرش للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة جرش
المؤلف الرئيسي: المهداوي، أحمد لؤي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج21, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: نيسان / شعبان
الصفحات: 223 - 232
DOI: 10.36091/0550-021-995-012
ISSN: 1814-2672
رقم MD: 1110262
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink, AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الذكاء الإصطناعي | الإقتصاد المستقبلي | Artificial Intelligence | Future Economics
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

313

حفظ في:
المستخلص: يهدف علم الذكاء الاصطناعي إلى فهم طبيعة الذكاء الإنساني عن طريق عمل برنامج ريادي للحاسب الآلي قادر على محاكاة السلوك الإنساني المتسم بالذكاء. وتعني قدرة برنامج الحاسب الحقيقية على حل مسألة ما أو اتخاذ قرار في موقف ما. أن البرنامج الريادي الذكي نفسه سوف يجد الطريقة التي يجب أن تتبع لحل المسألة أو للتوصل إلى القرار بالرجوع إلى العديد من العمليات الاستدلالية المتنوعة التي غذي بها البرنامج. وتعتبر هذه نقطة تحول هامة تتعدى ما هو معروف باسم تقنية المعلومات والتي تتم فيها العملية الاستدلالية عن طريق الإنسان لذلك سوف يعمل برنامج الذكاء الاصطناعي على تحسين أدائه عن طريق التعلم مما يعني ريادة وملائمة نظم البرمجة المستخدمة لمحاكاة العمليات الاستدلالي لدى الإنسان. لذلك عملت الشركات الكبيرة على استثمار الكثير من الأموال في تطوير الأنظمة والخوارزميات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي. بهدف تنشيط وتنمية عملياتها الاقتصادية ولذلك فقد عملت هذه الدراسة على بيان الأثر الإبداعي للذكاء الاصطناعي على الاقتصاد المستقبلي لبلدان العالم المختلف والهادفة للريادية العالمية.

Artificial intelligence is designed to understand the nature of human intelligence by creating a computer program capable of simulating intelligent human behavior. It means the ability of a real computer program to solve a problem or to decide in a particulate situation. The smart pioneer program itself will find the way to resolve the issue or to reach the decision by referring to the many different evidentiary processes that the program has been fed. This is an important turning point beyond what is known as information technology in which the human reasoning process is performed. Therefore, the artificial intelligence program will improve its performance through learning, which means leading and adapting the programming systems used to simulate human induction processes. Thus large companies have invested a lot of money in developing systems and algorithms based on artificial intelligence. In order to stimulate and develop its economic processes. Therefore, this study has shown the creative impact of artificial intelligence on the future economy of the different countries of the world, which are aiming at Global Entrepreneurship.

ISSN: 1814-2672