ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







صورة الإمبراطور الألماني فردريك الثاني وعلاقته بالملك الكامل في المصادر العربية المعاصرة

العنوان المترجم: Portrait of German Emperor Frederick II and His Relationship with King Al-Kamil in Contemporary Arab Sources
المصدر: مجلة آداب الفراهيدي
الناشر: جامعة تكريت - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: علي، ثورة خطاب (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع31
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: أيلول
الصفحات: 271 - 305
DOI: 10.51990/2228-009-031-001
ISSN: 2074-9554
رقم MD: 1110964
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: غطت صورة الإمبراطور فردريك الثاني في المصادر العربية على أي ملك أوروبي في العصور الوسطى. إن علاقته بسلطان مصر الملك الكامل الأيوبي قد أبرزت الاهتمام بدوره وشخصيته. وتوجت هذه الشهرة بقيادته للحملة الصليبية السادسة عام 624ه/ 1228م وعقده معاهدة يافا في السنة التي تلتها. يتفحص هذا البحث طريقة تكوين صورة فردريك كما صورتها المصادر العربية، فقد كتب كل من ابن الأثير وسبط بن الجوزي وأبو شامة وابن واصل توصيفات مختلفة عن فردريك، مركزين على الزيارة التي قام بها إلى القدس وموقفه من البابوية وصراعه مع القوى التي تنتمي إليها.

The image of the Emperor Fredrick II in the Arabic sources is overshadowed any other European monarch during the Middle ages. His relationship with the sultan of Egypt Al- Malik Al- Kamil highlighted his career and personality. His fame culminated when he led the sixth crusades in 1228 and the concluding the treaty of Jaffa in the next year. This paper examines the constructed Image drawn by Arab contemporary historians of this great German Monarch; Ibn Al- athir , Sibt b. Al-Jawzi, Au Shama and In Wasil wrote different accounts about Frederick, focusing especially on his visit to Jerusalem and his attitude toward the papacy and his clash with her forces.

ISSN: 2074-9554