ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







السياحة المستدامة كاستراتيجية لتحقيق التنمية السياحية بالمغرب: دراسة تحليلية (من 2000 إلى 2017)

العنوان بلغة أخرى: Sustainable Tourism as a Strategy for Tourism Development in Morocco: Analytical Study (2000-2017)
المصدر: مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية
الناشر: جامعة باتنة 1 الحاج لخضر - كلية الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: تقرارت، يزيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: صبيحي، شهيناز (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج6, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: ماي
الصفحات: 264 - 293
ISSN: 2352-975X
رقم MD: 1111458
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إستراتيجية السياحة المستدامة | التنمية السياحية | المقومات السياحية | المغرب | Sustainable Tourism Strategy | Tourism Development | Tourism Components | Morocco
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Tourism has been a major development in Morocco in the past years, following a clear strategy. This is reflected in the tourism revenues achieved and through the contribution of this sector to the Moroccan economy. Through this study we aim to clarify the sustainable tourism strategy in Morocco, with a diagnosis of the Moroccan tourism reality. By adopting the descriptive analytical approach to suit the nature of the subject and its data, and to give a clear picture of the reality of sustainable tourism development in Morocco. To reach the conclusion that Morocco's sustainable tourism development strategy has already achieved the desired objectives.

عرف القطاع السياحي تطورًا كبيرًا في المغرب في السنوات الماضية بعد اتباع استراتيجية واضحة المعالم، ويظهر ذلك من خلال الإيرادات السياحية التي حققتها ومن خلال مساهمة هذا القطاع في الاقتصاد المغربي. ومن خلال هذه الدراسة نهدف إلى توضيح استراتيجية السياحة المستدامة المتبعة في المغرب، مع تشخيص للواقع السياحي المغربي. وذلك باعتمادنا على المنهج الوصفي التحليلي لتناسبه مع طبيعة الموضوع ومعطياته، وإعطاء صورة واضحة عنه حقيقة التنمية السياحية المستدامة في المغرب للوصول إلى نتيجة مفادها أن استراتيجية التنمية السياحية المستدامة المتبعة في المغرب حققت بالفعل الأهداف المرجوة منها.

ISSN: 2352-975X