ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Big is Better for Shared Value Creation: Ayala Group Model Professional Approach

المصدر: مجلة الإدارة والتنمية للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة علي لونيسي البليدة 2 - مخبر تسيير الجماعات المحلية ودورها في تحقيق التنمية
المؤلف الرئيسي: Kherchi, Ishak (Author)
المجلد/العدد: ع13
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جوان
الصفحات: 392 - 410
DOI: 10.51991/2230-000-013-033
ISSN: 2335-1373
رقم MD: 1111622
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
خلق القيمة المشتركة | مجمع Ayala | القيم الاجتماعية | القيمة البيئية | القيمة الاقتصادية | المجمعات العالمية | Creating Shared Value | Ayala Group | Social Value | Environment Value | Business Value | International Groups
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدف الدراسة: كانت هذه الدراسة تهدف إلى إبراز أهمية كبر حجم المؤسسات في عملية خلق القيمة المشتركة، قمنا بتقديم المقاربة المهنية والعملية للمجمع AYALA، بالإضافة إلى ذلك هدفت الدراسة إلى المساهمة في أثراء الجانب النظري والعملي لمفهوم خلق القيمة المشتركة. المنهجية: اعتمد الباحث على تحليل دراسة حالة منفردة للمجمع AYALA، حيث قمنا بجمع المعلومات من خلال الموقع الإلكتروني للمجمع، اجتماعات على الإنترنيت مع أصحاب المسؤولية في المجمع، بالإضافة إلى وثائق متحصل عليها من طرف إدارة المجمع. نتائج الدراسة: توصلنا إلى أن كبر حجم المجمع ساهم بشكل كبير في خلق القيمة المشتركة بالنظر إلى الخصائص التي يتمتع بها كمستوى الإبداعات التي يقدمها المجمع، حيازة التكنولوجيا الناشئة، اقتصاديات الحجم، قوة الحجم الكبير وقوة التسويق استفاد المجمع من هذه الخصائص والمتواجدة على مستوى 11 فرع تابع له وتمكن من خلق القيمة الاقتصادية للمجمع والقيمة الاجتماعية للمجتمع. حدود الدراسة: اختصرت هذه الدراسة على المجمعات الكبيرة لا إبراز أثر الحجم الكبير في خلق القيمة المشتركة، يمكن للبحوث الأخرى أن تتطرق إلى سيرورة خلق القيمة المشتركة لدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. التطبيق العملي للدراسة: تتضمن الدراسة تطبيقات عملية يمكن اتباعها من قبل المجمعات الكبيرة لخلق القيمة المشتركة. أصالة البحث: تضمنت الدراسة مقاربة مهنية عملية فريدة لخلق القيمة المشتركة على مستوى المجمعات الكبرى.

Purpose: This paper demonstrate why big is better for shared value creation, we provide Ayala group model to create shared value using professional approach, in addition to that we aims to provide a theoretical and practical contributions that ground understanding the concept of creating shared value. Design/methodology/approach: The authors analyze a single case study of AYALA international group. The objective is to show why a big corporation is better in creating shared value. Findings: We found that the big corporation is better for shared value creation, big corporations characterizes is critical factors; Process innovation, advanced technology, Economies of scale power of big size and strong marketing. Ayala group used all of these factors and followed a set of programs in 11 subsidiaries, yield to a shared value creation for the Group and society. Research limitations/implications: This single case study provides model to create shared value in big corporation; however, more research is needed to find critical factors to create shared value in medium and Small corporation. Practical implications: The paper has practical implications that relate to the design of shared value model. We provide practical model and ideas that could be applied by big corporations to reach shared value creation. Originality/value: A unique view of shared value creation in big corporation.

ISSN: 2335-1373