ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور مؤسسات المجتمع المدني في التوعية المرورية في الجزائر: الجمعية الوطنية للسلامة المرورية نموذجا

العنوان بلغة أخرى: The Role of Civil Society Organizations in Traffic Awareness in Algeria: The National Society for Traffic Safety as a Model
المصدر: مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية
الناشر: جامعة باتنة 1 الحاج لخضر - كلية الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: عماروش، سميرة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج6, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 400 - 412
ISSN: 2352-975X
رقم MD: 1111766
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التوعية المرورية | المجتمع المدنى | الحوادث | Traffic Awareness | Civil Society | Accidents
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Civil society organizations play an active role in spreading the realization of road safety in various countries around the world. In Algeria, the national society for road safety is one of the most important associations that carry out its humanitarian work in the field of road safety and the reduction of road accidents. This study seeks to clarify the importance of the role played by civil society organizations in achieving road safety in Algeria, and focuses on the national road safety society, as a model for action in this area.

تلعب مؤسسات المجتمع المدني دورا فعالا في نشر الثقافة المرورية وتحقيق السلامة المرورية في مختلف دول العالم سواء كانت متقدمة أم نامية. وفي الجزائر، تعتبر الجمعية الوطنية للسلامة المرورية، واحدة من أهم الجمعيات التي تمارس عملها الإنساني في تحقيق السلامة المرورية والحد من تفاقم حوادث المرور. تتمحور هذه الدراسة حول توضيح أهمية الدور الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني في تحقيق السلامة المرورية في الجزائر، وتركز على الجمعية الوطنية للسلامة المرورية كنموذج عن العمل الجمعوي الهادف في هذا المجال.

ISSN: 2352-975X