ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







جرائم واقعة الطف في منظور القانون الدولي الإنساني: دراسة تاريخية قانونية

العنوان بلغة أخرى: The Crimes of Incident Tuff in the Perspective of International Humanitarian Law: Historical Lawful Study
المصدر: السبط
الناشر: العتبة الحسينية المقدسة - مركز كربلاء للدراسات والبحوث
المؤلف الرئيسي: السلطانى، قاسم شعيب (مؤلف)
مؤلفين آخرين: السلطاني، يحيى شعيب عباس (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج2, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2016
التاريخ الهجري: 1437
الشهر: تموز
الصفحات: 127 - 149
DOI: 10.52790/2239-002-003-004
ISSN: 2312-7449
رقم MD: 1113769
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: This research is trying to answer of the important question is: "Is that the crimes that occurred in Karbala on the tenth of Muharram 61 AH, live as genocide and crimes against humanity? Is it permissible to criminalize the perpetrators after more than thirteen centuries?", Through the legal presentation of the texts legal contained in international humanitarian law and application on crimes committed in the incident tuff in 61 AH, and an attempt to criminalize the perpetrators in accordance with the crimes contained in the above law, especially crimes of genocide and crimes against humanity, with a statement of the legal adaptation depending on the legal texts and historical sources, who Reported these Crimes.

يحاول هذا البحث الإجابة عن تساؤل مهم: هل إن الجرائم التي حدثت في كربلاء يوم العاشر من محرم 61ه، ترقى كونها جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية؟ وهل يجوز تجريم الجناة بعد أكثر من ثلاث عشر قرناً ونيف؟ من خلال العرض القانوني للنصوص القانونية الواردة في القانون الدولي الإنساني ومطبقتها على الجرائم التي ارتكبت في واقعة الطف سنة 61ه، ومحاولة تجريم مرتكبيها وفق الجرائم الواردة في القانون أعلاه، لاسيما جرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية، مع بيان تكيفها القانوني بالاعتماد على النصوص القانونية والمصادر التاريخية التي أوردت هذه الجرائم.

ISSN: 2312-7449