ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







فاعلية البرامج الالكترونية في تنمية المهارات اللغوية

العنوان المترجم: The Effectiveness of Electronic Programs in Developing Language Skills
المصدر: التعليمية
الناشر: جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس - كلية الآداب واللغات والفنون - مخبر تجديد البحث في تعليمية اللغة العربية في المنظومة التربوية الجزائرية
المؤلف الرئيسي: بوزيدي، محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, ع10
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: مارس
الصفحات: 96 - 101
DOI: 10.52127/2240-004-010-013
ISSN: 2170-1717
رقم MD: 1114308
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البرامج الإلكترونية | المهارات اللغوية | تكنولوجيا المعلومات
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

174

حفظ في:
المستخلص: يقاس تقدم أي مجتمع وتطوره في عالم اليوم، بمقدار توافره على البيئة الحاضنة للمعرفة، والمساهمة في إنتاجها وتطوير أسسها، وتنمية قوى الإنسان علما ومعرفة متميزة بالاقتدار والابتكار، الذي ينتج الحلول لمختلف القضايا، التي تشكل تحديات وجود الإنسان وبقائه في هذا الكون. والجزائر كغيرها من الدول النامية، يتطلع إلى الانخراط والعيش في مجتمع المعرفة، هذا المجتمع الذي يستمد تسميته. التي تبنتها اليونسكو عام 2005. ضمن تسميات أخرى مثل "مجتمع المعلومات"، "مجتمع الشبكة"، "مجتمع رقمي"، "مجتمع ما بعد الحداثة"، إلخ، وهي كلها تسميات تشكل في مجملها مظاهر ووقائع العالم في شكله الحديث، والذي تحتل فيه تكنولوجيا المعلومات مكونا رئيسيا في قاطرة التقدم والتطور في كافة الجوانب المعرفية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

The progress and development of any society in today's world is measured by its presence in the environment nurturing knowledge, contributes to its production and development of its foundations as well as the development of human forces in terms of science and knowledge that is distinguished by ability and innovation, which produces solutions to various issues that pose the challenges of human existence and survival in this universe. Algeria, like other developing countries, seeks to engage and live in the knowledge society, which derives its name, which has been adopted by UNESCO in 2005, from among other names such as "Information Society," "Network Community," "Digital Society," "Post-Modern Society," etc. These all names in their entirety constitute the manifestations and realities of the world in its modern form in which information technology is a key component of the engine of progress and development in all knowledge, social, economic, and political aspects.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021


ISSN: 2170-1717