ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الحكاية الشعبية وأثرها على الطفل الجزائري في المراحل التعليمية المتوسطة

العنوان المترجم: The Folk Tale and Its Impact on The Algerian Child in The Intermediate Stages of Education
المصدر: التعليمية
الناشر: جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس - كلية الآداب واللغات والفنون - مخبر تجديد البحث في تعليمية اللغة العربية في المنظومة التربوية الجزائرية
المؤلف الرئيسي: خلوفي، فتيحة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, ع11
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 179 - 188
DOI: 10.52127/2240-004-011-022
ISSN: 2170-1717
رقم MD: 1114471
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحكاية | الأحاجي | الأدب الشعبي | التعليم | أدب الطفل
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: الحكايات والأحاجي من الآداب الشعبية التي تنتشر في كل المجتمعات على اختلافها من البدائية إلى المتحضرة، فهي توجد أينما وجدت طفولة وأمومة آدمية، وكل من تعامل مع الأطفال يعرف مكانة الحكاية في نفوسهم، ويعرف كم يسعدهم حينما يستمعون إلى الحكاية تروى أو تقرأ، ولهذا تحتل في أدب الأطفال مكانة متميزة لا ترقى إليها ألوان الأدب الأخرى، فهي تشكل مصدرا هاما من مصادر أدب الأطفال، ومجالا خصبا وواسعا أصبح يتجه إليه عدد كبير من الأدباء والكتاب في العالم الغربي والعربي ليستمدوا منه موضوعات متنوعة زاخرة بمضامين وأفكار مختلفة، يقدمونها للطفل حيث يجد المتعة والتسلية والتربية.

Tales and riddles are folk literature that has spread across all societies from the ancient to the modern. It exists wherever there is a human childhood and motherhood. Anyone who deals with children knows the place of the story among them and knows how happy it makes them when they listen to the story being told or read. This is why children's literature occupies a privileged place to which other genes of literature didn't reach. It is an important source of children's literature and a fertile and expansive field to which a large number of writers and authors in the Western and Arab world have moved to derive a variety of topics rich in different content and ideas that are offered to the child where he finds pleasure, entertainment, and upbringing.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021


ISSN: 2170-1717

عناصر مشابهة