ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة مقارنة بالرجل الضعيفة والقوية وعلاقتهما بقوة التصويب ودقته بالقفز من الزاوية في كرة اليد

العنوان بلغة أخرى: A Comparative Study by Leg "Weak - Strong" and its Relationship to Strongly and Accuracy Jump Shooting for Corner in Handball
المصدر: مجلة التربية الرياضية
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
المؤلف الرئيسي: العكيلي، محمود موسى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: كاظم، محمد محمود (م. مشارك), شهيب، محمد حمزة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج27, ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 55 - 67
DOI: 10.37359/JOPE.V27(1)2015.520
ISSN: 2073-6452
رقم MD: 1116004
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Handball is a team sport and be one of fast games in passing or shooting. The team with most goals is the winner. The aim of the sport is to throw the ball in the opponent team goal. There are many skills in handball like catching, passing, dribbling, and shooting is the important skill because if not score all skills not benefits. The aim of this research is to know the difference between shooting by jumping on the corner by leg (weak, strongly) in handball. Also to know the relationships between jumping shooting on corner by leg (weak, strongly) with force and accuracy shooting in handball to fist class plyers on Iraq. The hypotheses of the research that there is deference Statistical between jumping shooting on corner by leg (weak, strongly) also there is many relationships between jump shooting on corner by weak leg with accuracy shooting in handball. The main conclusion that Achieve all The Hypotheses of this Research and all the players Adoption strongly legs to shooting nor adoption many substitute way to jump shooting like weak legs to feak the opponents in defensive that lead the teams not scorer many goals in match.

تعد كرة اليد من الألعاب السريعة جدا سواء في تمرير الكرة أو تصويبها. وبما أن عدد الأهداف هو الحد الفاصل في حسم المباراة، فإن إصابة الهدف هي الغرض الأساسي لمباراة كرة اليد، عليه تعد مهارة التصويب من أهم المهارات الأساسية وإن كل المهارات تصبح عديمة الفائدة مالم تنته بإصابة الهدف. ويهدف البحث الى التعرف على الفروق بين التصويب بالقفز من الزاوية بالرجل الضعيفة، والقوية بكرة اليد. والتعرف على العلاقة بين التصويب بالقفز من الزاوية بالرجل القوية وقوة التصويب ودقته بكرة اليد. فضلا على العلاقة بين التصويب بالقفز من الزاوية بالرجل الضعيفة وقوة ودقة التصويب بكرة اليد. للاعبي أندية الدوري الممتاز بكرة اليد للموسم 2014 – 2015م. هذا ويفترض البحث أن هناك فروقا ذات دلالة إحصائية بين التصويب بالقفز من الزاوية بالرجل الضعيفة، والقوية بكرة اليد. وهناك علاقات ارتباطية بين التصويب بالقفز من الزاوية بالرجل القوية وقوة التصويب ودقته بكرة اليد. وهناك علاقات ارتباطية بين التصويب بالقفز من الزاوية بالرجل الضعيفة وقوة التصويب ودقته بكرة اليد. أما أهم استنتاجات البحث هي تحقيق ما افترضه البحث، واعتماد اللاعبين على الرجل القوية في التصويب من دون اعتماد خيارات بديلة في التصويب كاستخدام الرجل الضعيفة في القفز للتخلص من المواقف الدفاعية مما يجعل ضياع فرص إحراز الأهداف عند أداء مهارة التصويب بالقفز من الزاوية أمر وارد جدا.

ISSN: 2073-6452