ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير تمرينات بدنية- مهارية خاصة داخل مساحات محددة لتطوير تحمل السرعة للاعبين الشباب بكرة القدم

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Physical - Skill Exercises Inside Specific Areas for Developing Speed Endurance in Youth Football Players
المصدر: مجلة التربية الرياضية
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
المؤلف الرئيسي: عبود، ضياء ناجي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محمد، محمد جاسم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج29, ع2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 159 - 172
DOI: 10.37359/JOPE.V29(2)2017.136
ISSN: 2073-6452
رقم MD: 1117091
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعد كرة القدم واحدة من الألعاب التي تتطلب السرعة والتحمل في الأداء وقد هدفت الدراسة الحالية إلى أعداد تمرينات بدنية مهارية خاصة لتطوير تحمل السرعة بكرة القدم للاعبين الشباب في العراق وكذلك معرفة تأثير التمرينات البدنية والمهارية خاصة في تطوير الجانب البدني المتمثل بتحمل السرعة وقد طبق المنهج التجريبي على عينة تمثل أحد فرق الشباب المتمثل بشباب نادي الكهرباء بأعمار (١٧ - ١٩) سنة وعددهم (٢٠) لاعباً قسموا إلى مجموعتين تجريبية وضابطة من خلال أعداد تمرينات بدنية مهارية خاصة لمدة ٨ أسابيع يحتوي على تمارين تطور قدرة تحمل السرعة للاعبين الشباب بكرة القدم بعد ذلك استخدم الوسائل الإحصائية التي تناسب هذا البحث ثم عرض ومناقشة النتائج وبالتالي أعطى الباحث أهم الاستنتاجات والتوصيات التي تناسب هذه الدراسة ومن خلال استنتاجات البحث تبين أن التمرينات الذي وضعه الباحث قد أثر بشكل إيجابي على نتائج الاختبارات البعدية للمجموعة التجريبية.

Football is considered one of the sports that require speed and endurance in performance thus this research aimed at designing a training program for developing speed endurance in Iraqi youth football players. it also aimed at identifying the effect of these exercises on physical abilities specially speed endurance. The researcher used the experimental program. The subjects were (20) football players aged (17 – 19) years old from Al Kerbala club. The data was collected and treated using proper statistical operations. The researcher concluded that the training program designed by the researcher positively affected speed endurance as shown in posttests results of the experimental group.

ISSN: 2073-6452