ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







قراءة نقدية في كتاب "الشعراء اليهود العرب"

العنوان بلغة أخرى: Read Reviews in a Book "Arab Jewish Poets"
المصدر: مجلة كلية اللغة العربية بإيتاي البارود
الناشر: جامعة الأزهر - كلية اللغة العربية بإيتاي البارود
المؤلف الرئيسي: اللاوي، الحسن عبداللطيف محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع33, ج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 513 - 590
DOI: 10.21608/JLT.2020.123356
ISSN: 2535-177X
رقم MD: 1117308
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الشعراء اليهود | شعر اليهود | العرب واليهود | مراد فرج | The Jewish Poets | Jewish Poetry | Arabs and Jews | Murad Farag
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: في عام 1929م نشر الكاتب المصري اليهودي مراد فرج (ت 1956م) كتابه "الشعراء اليهود العرب"، وأهداه إلى جمعية المباحث التاريخية الإسرائيلية بمصر. وبث فيه من الدعاوى الباطلة والتأويلات المنحرفة لبعض ما ورد فيه من أشعار ما يدعو إلى قراءة الكتاب قراءة ناقدة، تبين بالدليل والحجة والبرهان بطلان هذه الدعاوى، وانحراف تلك التأويلات. وعلى الرغم من مرور ما يزيد على تسعين عاما منذ ظهور هذا الكتاب، إلا أنه لم يحظ بدراسة نقدية جادة، تكشف ما فيه من باطل وتقومه، وتبين ما فيه من خطأ وتصوبه. لذا يحاول هذا البحث أن يقوم بتلك المهمة، كاشفا عن وجه الحقيقة الذي تحاول إخفاءه دعاوى الكتاب الباطلة، ومبينا وجه الصواب الذي تحاول أن تواريه تأويلاته المنحرفة.

In 1929 CE, the Egyptian Jewish writer Murad Farag (d. 1956 CE) published his book "The Jewish and Arab Poets", and gave it to the Israeli Historical Investigation Association in Egypt. In it there are false claims and deviant interpretations of some of the poems contained in it that call for reading the book to read critically. Despite the passage of more than ninety years since the emergence of this book, it has not received a serious critical study that reveals its falsehood and corrects it, reveals its error and corrects it. Therefore, this research tries to perform that task, revealing the face of the truth that the book’s false claims are trying to conceal, and showing the face of the truth that it is trying to hide its perverted interpretations.

ISSN: 2535-177X

عناصر مشابهة