ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإطار القانوني للإعلانات الإلكترونية وخصوصية معالجات القانون الدولي الخاص في شأنها

العنوان المترجم: The Legal Framework for Electronic Advertisements and The Privacy of Private International Law Treatments Regarding Them
المصدر: مجلة قطاع الشريعة والقانون
الناشر: جامعة الأزهر - كلية الشريعة والقانون بالقاهرة
المؤلف الرئيسي: بيومي، حاتم عبدالوهاب محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوكروشة، حليمة (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع9
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 644 - 739
DOI: 10.21608/JSSL.2017.129651
ISSN: 2636-2570
رقم MD: 1117334
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإعلانات الإلكترونية | الالتزام بالإعلام قبل التعاقد | المعاملات الإلكترونية | تنازع القوانين | القانون الواجب التطبيق
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: مع انتشار التجارة الإلكترونية، والاعتماد في تسويقها على الإعلانات الإلكترونية التي أصبحت أسهل وأسرع وصولا للمستهلكين، وأقل كلفة على المنتجين، فضلا عن تخطيها للحدود الإقليمية ووصولها لجميع أنحاء المعمورة، ومن ثم أصبحت الحاجة ملحة لتنظيم ذلك بالالتزام بالإعلام قبل التعاقد لإيجاد نوع من التوازن بين الأطراف خاصة في مرحلة ما قبل التعاقد، ومن الإشكاليات التي تبرز في كليهما - الإعلانات الإلكترونية، والالتزام بالإعلام قبل التعاهد - مشكلة تنازع القوانين التي تنظم ذلك والتي تختلف من بلد إلى آخر، وما القانون الواجب التطبيق سواء على هذه الإعلانات الإلكترونية من حيث طبيعتها أو الآثار المترتبة عليها أو المسئولية عنها؟ وكذلك الحال في الالتزام بالإعلام قبل التعاقد، ما القانون الواجب التطبيق عليه سواء من حيث طبيعة هذا الالتزام، وحدوده، والنتيجة، والآثار المترتبة عليه؟ وأي القوانين التي تحكم ذلك؟ خاصة عند اختلاف قانون المنتج عن المستهلك أو البائع عن المشتري، ومن هنا جاء هذا البحث لمحاولة الوقوف على ذلك، من خلال تحليل ومقارنة التشريعات المختلفة التي تنظم الإعلانات والالتزام بالإعلام قبل التعاقد، ومدى قابليتها للتطبيق على المعاملات إلكترونية، وكذلك الوقوف على الجهود والاتفاقيات الدولية المتعلقة بتنظيم الإعلانات والالتزام بالإعلام قبل التعاقد لوضع حد أدنى من المعايير، وبيان مدى إلزاميتها وكفايتها.

With the spread of e-commerce, its reliance on e-advertising for marketing, which has become easier and faster to reach consumers, less costly to producers, as well as (having the ability) to transcend the territorial boundaries and reach all over the globe; thus, it necessitated regulating it by making it comply with providing information before contracting to create a balance between the parties, especially at the pre-contract stage. One of the problems that arise in both - e-advertising and the obligation to inform before a treaty - is the conflict of laws that regulate this, which varies from country to country, and what is the law applicable to such e-advertising in terms of their nature, consequences or liability? As is the case with the obligation to inform before contracting, what law applies to it, whether in terms of the nature of this obligation, its limits, the result, and the consequences thereof? And which laws govern this? Especially when the product law differs from the consumer or seller from the buyer. Hence this research tries to identify this by analyzing and comparing the various legislation governing advertising and the obligation to inform before contracting, and the extent of their applicability to e-transactions. It also identifies international efforts and conventions related to the regulation of advertisements and the obligation of providing information before contracting to set minimum standards and explains their binding nature and adequacy.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

ISSN: 2636-2570

عناصر مشابهة