ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التصميم الداخلي ودوره في تحقيق المتطلبات المستجدة في المجتمع في ظل فيروس كورونا

العنوان بلغة أخرى: Interior Design and its Role in Achieving Emerging Requirements in Society in the Shade of COVID-19
المصدر: مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: رضوان، أحمد كمال الدين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الحرايرى، يسرا مصطفى عبدالحليم (م. مشارك)
المجلد/العدد: عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 1 - 18
DOI: 10.21608/MJAF.2020.37963.1777
ISSN: 2356-9654
رقم MD: 1117463
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الفراغات الداخلية | كوفيد - 19 | متطلبات الانسان المستجدة | Interior Spaces | COVID-19 | Emerging Requirements for Human
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

42

حفظ في:
المستخلص: يعيش الإنسان في ظل متغيرات مستمرة، وقد فرض نمط الحياة الذى يعيشه اليوم الكثير من المتغيرات على أسلوب حياته، وخسر الكثير من العادات في الحياة اليومية وظهرت عادات واحتياجات جديدة خاصة بعد ظهور فيروس كورونا " كوفيد -19" فأصبح الإنسان يمارس أنشطته من المنزل وأيضا الدراسة والعمل عن بعد بسبب إجراءات العزل فمن الطبيعي أن يشعر الأفراد بمشقة العزلة والعمل من المسكن في ظل فيروس كورونا ونظرا لتفشى المرض أصبح العزل المنزلي أكثر أمانا لمن تظهر عليه الأعراض البسيطة ويصبح الإنسان بحاجة إلى مكان أو فراغ داخلي مريح يشعر فيه بالأمان فيعتبر المنزل أو الفراغ الداخلي ملازا للإنسان في ظل هذه الظروف، وأيضا يكون من الصعب في بعض الأحيان الحصول على الخصوصية في ظل العمل من المسكن، وقد يضطر إلى ممارسة بعض الأعمال والأنشطة بالخارج لكن مع أخذ الاحتياطات والتدابير فالفراغات العامة أماكن لاختلاط الأشخاص فعند ممارسة الأعمال والأنشطة بالخارج يجب على الإنسان اتباع أساليب تساعد على تحقيق التباعد الاجتماعي وتحمى الأفراد من مسببات العدوى فأصبح في حاجة إلى فراغات داخلية تتماشى مع المتطلبات المستجدة، ومن هنا تظهر مشكلة البحث: كيف يمكن للفراغات الداخلية تحقيق المتطلبات المستجدة في ظل فيروس كورونا؟ ويهدف البحث إلى الوصول إلى تصميم داخلي يحقق متطلبات واحتياجات الإنسان في ظل المستجدات "فيروس كورونا" وتكمن أهمية البحث في حاجة الإنسان المعاصر إلى فراغات داخلية تتوافق مع مستجدات المجتمع فتكون فراغات باعثة للراحة النفسية، تساعد على تقليل التوتر، تتماشى مع أسلوب الحياة الجديد، تتوفر بها خامات تساعد على الحد من انتشار الوباء وذلك من خلال المنهج الوصفي التحليلي بتقديم دراسة تحليلية لعناصر الفراغات الداخلية.

Human lives in continuous changes and life style imposes a lot of changes on his/her way in living. During the crisis of COVID-19 human being lost a lot of daily habits and new habits appeared, he started to practice his activities from home such as working and studying due to quarantine procedures as it is normal, they feel the hardships of isolation and working from home. Due to the spread of the disease, home isolation has become more safe for those with minor symptoms Therefore, human needs comfortable interior spaces to feel safe whereas home or interior space is human’s haven in this circumstance. It is hard sometimes to feel privacy during working from home which may force the human to work outside with taking necessary precautions. As a result, there is a need for interior spaces coping up with emerging requirements. General spaces are places for people to meet and work. When doing business and activities abroad, a person must follow methods that help in achieving social separation and protect individuals from the causes of infection, so So interior spaces that are in line with the emerging requirements were needed by humans. Thus, research problem is How can interior spaces achieve emerging requirements in the shade of COVID-19. The research aims to access to interior design achieving human needs and requirements in the shade of COVID-19. The importance of the research can be stated in modern human need for interior spaces coping up with society’s emerging events so as they will be comforting psychologically and help to decrease tension and stress coping up with new life style with materials helping to decrease the spread of epidemic through analytical studies for some spaces.

ISSN: 2356-9654