ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Earnings, Retained Earnings, and Book-to-Market in the Cross Section of Expected Returns: Evidence from Amman stock Exchange (ASE)

العنوان بلغة أخرى: العوائد، الأرباح المحتجزة والقيمة الدفترية إلى السوقية المقطعية لعوائد الأسهم المتوقعة: دليل من بورصة عمان للأوراق المالية
المؤلف الرئيسي: عياش، أماني (مؤلف)
مؤلفين آخرين: المولى، منى (مشرف)
التاريخ الميلادي: 2019
موقع: إربد
الصفحات: 1 - 94
رقم MD: 1118881
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: الإنجليزية
الدرجة العلمية: رسالة ماجستير
الجامعة: جامعة اليرموك
الكلية: كلية الاقتصاد و العلوم الادارية
الدولة: الاردن
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

25

حفظ في:
المستخلص: الهدف من هذه الدراسة هو اختبار ما إذا كانت استراتيجية استثمار باستخدام (FF3F) يمكن أن تحقق عائدا أعلى لشرح التذبذب في عوائد الأسهم لعينة من الشركات الصناعية والخدمية المدرجة في بورصة عمان (ASE). خلال الفترة 2006 المنتهية في 2017. علاوة على ذلك، فإنه يهدف إلى التحقق من وجود تأثير الحجم وتأثير القيمة والأرباح المحتجزة والمساهمة في رأس المال ونسبة القيمة الدفترية إلى القيمة السوقية في توفير عائد أعلى. لتحقيق هذه الأهداف، تم استخدام طريقة التحليل المتبعة من قبل Fama and Macbeth والتي تحتوي على خطوتين تحليلا لنموذج FF3F. أشارت النتائج التي تم الحصول عليها إلى أن السعر إلى الأرباح والأرباح المحتجزة والحجم ورأس المال المساهم يتمتع بقوة تنبؤيه عالية لشرح التباين في العائد الفائض. بينما نسبة القيمة الدفترية إلى القيمة السوقية لا يوجد لها تأثير على القوة التنبؤية لشرح التباين في العائد الفائض. علاوة على ذلك، تشير النتائج إلى أن نموذج CAPM، في المتوسط، ليست مفيدة بما فيه الكفاية في لشرح متوسط العائدات للعينة المشار إليها معبر عنها بقيمة R2 المرتفعة نسبيا في الاختبارات المستخدمة لنموذج FF3F وقيمة R2 أقل لنموذج CAPM. بناء على النتائج المذكورة أعلاه. توصي الدراسة الحالية بتطبيق النموذج السابق كأداة للتقييم واتخاذ القرار للشركات المدرجة في بورصة عمان.

عناصر مشابهة