ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الخصوصيات المحلية "الجغرافية - الثقافية" وأثرها في الإستقطاب السياحي

العنوان المترجم: Local "Geographical - Cultural" Specificities and Their Impact on Tourist Attraction
المصدر: مجلة الحكمة للدراسات الإجتماعية
الناشر: مؤسسة كنوز الحكمة للنشر والتوزيع
المؤلف الرئيسي: لبقع، أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سحوان، عطاء الله (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع21
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 103 - 117
DOI: 10.34277/1456-000-021-007
ISSN: 2353-0529
رقم MD: 1119153
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاستقطاب السياحى | الخصوصية الجغرافية | الخصوصية الثقافية | Polarization of Tourism | Geographic Confidentiality | Cultural Confidentiality
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: إن السياسات التي كانت الدولة الجزائرية تطبقها على الأرض كانت تجمع فيها الإنسان من منطقة وطبيعة تعامله مع خصوصيات البيئة. فرغم أن الثقافة التي كانت سائدة في المجتمع المحلي كانت تستعمل فيها الطقوس والتقاليد والعادات، التي تشير إلى مهارات الفلاحين والموالين الذين كانوا يتعاملون بطرق الترحال والتنقل والمكوث بنظام التبدل الموسمي للمناخ. فكان الإنسان عنصر أساسي في حياة أي منطقة تصف البيئة، وهو ما يفسر وجود خصوصية محلية جغرافية وثقافية تستطيع أن تجلب اهتمام الفضولين من محبي اكتشاف ثقافات وتقاليد متميزة ما جاء في الكتابات الباحثين عن أي مدينة حول جغرافيتها، أو كان يشير إلى موقعها الاستراتيجي. إن الدراسات المسح الجيولوجي والجغرافي التي كانت تظهر على شكل مشاريع استثمارية كان الغرض منها خدمة المصالح التنموية بالدرجة الأولى، لكنها فسحت المجال لإظهار البنية المتميزة كمثال ولاية الجلفة، والتي تظهر في الخرائط والدراسات المسحية والتصنيفات التي يحتويها المتحف البلدي. والتي تدل دلالات واضحة على أن الكتابات التي تركها الباحثون كانت تدل على البعد الاجتماعي وعلاقة الأرض بالإنسان، فليس من الموضوعية أن تتواجد بيئات عذراء نقية متميزة دون وجود عامل بشري يحافظ عليها ويتعامل معها بثقافة إيكولوجية من مبدأ العلاقة الطبيعية بين الإنسان والأرض مما يدفعها أن تكون قطب جالب للسياحة متميز.

The policies that have been applied on the Algerian state land have been gathered the environment. Although the culture that prevailed in the community were used when rituals and traditions and customs, which refers to the peasants and loyalists who dealt with how travel, mobility and stay the skills of the climate system change seasonally. Man was essential in the life of all regions describe the environment, which explains the existence of the local geographic and cultural specificity can attract the attention of lovers discovering the cultures and traditions of distinct set out in the literature seeking a city on its geography, Where was referred to its strategic location. The geological and geographical survey studies, which were presented in the form of investment projects, were the object of the service development interest mainly, but gave way to showing the unique infrastructure as an example of Djelfa, which appears in maps and surveys and classifications contained in the municipal museum. This shows clear indications that the left-behind writings the researchers showed on the social dimension and the relation of the earth to human beings, it is not the objective that environments exist distinct pure virgin without human agent which keep them and face the culture of ecology of the principle of the natural relationship between man and the earth, which pushes them to be tourism pole that Brings exceptional Tourism.

ISSN: 2353-0529