ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر تطلب المعنى وراء متعلقات الظرف والجار والمجرور في سورتي المنافقون والتغابن

العنوان المترجم: The Effect of Seeking Meaning Behind the Complement of Adverb and The Prepositional Phrase in The Two Surahs of Al-Munafiqun and At-Taghabun
المصدر: مجلة الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة المنيا - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: علي، علاء رجب حسن (مؤلف)
المجلد/العدد: ع83, مج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 117 - 145
DOI: 10.21608/FJHJ.2016.97916
ISSN: 1687-2630
رقم MD: 1123320
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تناول هذا البحث موضوع متعلق الظرف والجار والمجرور في سورتي المنافقون والتغابن هدفت الدراسة إلى تتبع المعاني المختلفة وراء متعلقات الظرف والجار والمجرور في هاتين السورتين. وخلصت إلى أن متعلق الظرف هو العامل فيهما، وهو الفعل، وما يشبه الفعل، وما أول بما يشبه الفعل، وما يشير إلى معنى الفعل. وأن التعليق لابد أن يكون بما فيه صحة المعنى، وأن الظرف أو الجار والمجرور قد يكون لهما أكثر من متعلق، ولا شك أن كل متعلق يعطي معنى لا يعطيه متعلق آخر، وهذا يكشف عن وجوه إعجاز القرآن الكريم، وأنه يحتوي على قدر كبير من خصوبة الدلالة، وثراء العطاء.

This research describes Associated of Chuck and preposition in Surat hypocrites and At-taghabun, The study aims Finding different meanings behind Associated of Chuck and preposition in In these two Surat. The research found Associated of Chuck that the Envelope occur, the Suspension associated Health meaning, Envelope and preposition May have more Associated, Every Associated gives meaning Do not give anther Associated, this reveals the miracle of the Qur'an, It contains a great deal of significance fertility, and The richness of tender.

ISSN: 1687-2630