ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







رؤية مستقبلية لطريقة تنظيم المجتمع للحد من من مشكلة البطالة لدى شباب الخريجين في المجتمع المصري

العنوان بلغة أخرى: A Future Vision of the Method Community Organizing to Reduce the Unemployment Problem Among Young Graduates in the Egyptian Society
المصدر: المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية - دراسات وبحوث تطبيقية
الناشر: جامعة أسيوط - كلية الخدمة الاجتماعية
المؤلف الرئيسي: أحمد، إلهام خليفة سليمان (مؤلف)
المجلد/العدد: ع12, مج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 144 - 162
ISSN: 2356-9794
رقم MD: 1123937
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
طؤيقة تنظيم المجتمع | مشكلة البطالة | Method of Community Organization | Unemployment Problem
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

99

حفظ في:
المستخلص: تعد البطالة من أكبر المشكلات التي تواجه الدول محليا وعالميا، مشكلة مجتمعية كهذه وتواجه الشباب خاصة وتؤثر عليهم سلبا، ولذلك كان من الواجب أن يكون لمهنتنا دور في المساهمة في حلها. كما تشكل البطالة هدرا للموارد المستثمرة في إعداد وبناء الإنسان ولذا يهدف هذا البحث إلى تحديد واقع ممارسة طريقة تنظيم المجتمع في الحد من مشكلة البطالة، والوصول إلى رؤية مستقبلية لممارسة طريقة تنظيم المجتمع في الحد من البطالة، وتحديد أنواع البطالة في مصر. وتوصل البحث إلى أن نسبة الذكور العاطل أكبر من نسبة الإناث بفارق ٢%، وان التشبيك والتنسيق مع المنظمات المهتمة بتشغيل الشباب يساهم في خفض نسبة البطالة، كما تم التوصل لرؤية مستقبلية لممارسة طريقة تنظيم المجتمع في الحد من المشكلات المجتمعية عامة ومشكلة البطالة خاصة.

Unemployment is one of the biggest problems facing countries globally and locally, a societal problem like this one that confronts young people in particular and affects them negatively, and our profession to have a role in contributing to its solution. Unemployment is a waste of the resources invested in preparing and building people, and therefore this research aims to identify The reality of practicing the method of organizing society in reducing the unemployment problem, reaching a future vision for practicing the method of community organization in reducing unemployment, and determining the types of unemployment in Egypt. The research found that the percentage of unemployed males is more than the percentage of females by a difference of 2%, and that networking and coordination with organizations interested to reducing the unemployment rate, and a future vision for practicing community organizing in reducing societal problems in general and the unemployment problem in particular was reached.

ISSN: 2356-9794