ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Loneliness and Displacement: A Postmodern Geocritical Reading of Jack London's to Build a Fire

العنوان بلغة أخرى: الوحدة والتشريد: قراءة نقدية جغرافية لما بعد الحداثة لقصة جاك لندن لكي توقد نارا
المصدر: مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية الأداب
المؤلف الرئيسي: Eldiasty, Amany Abdullah Abdel-Aziz (Author)
المجلد/العدد: ع93
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 1 - 27
رقم MD: 1125154
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مدخل النقد الأدبي الجغرافي | ما بعد الحداثة | الفضاء | النزوح | عنصر الرحلة | جاك لندن | Geocriticism | Postmodernism | Space | Displacement | Journey | Jack London
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: من خلال الإطار النظري لمدخل النقد الأدبي الجغرافي تبحث هذه الورقة الزمكانية (الخلفية المكانية والزمانية) لقصة "لكي توقد نارا" للكاتب الأمريكي جاك لندن من خلال تحديد الفضاء الخيالي والفضاء الحقيقي ودراسة العلاقة بين المساحة الفيزيائية للطبيعة والمساحة العقلية للبطل الرئيس. على الرغم من أن التحليل الزمكاني (المكاني والزماني) يتبع هنا كأسلوب البحث إلا أن الباحثة تدحض عدم قابلية الفصل الأساسي للزمان والمكان مستنده على أن المنظور المكاني هو الذي يهيمن على مجتمع ما بعد الحداثة الذي يعج بالقلق والشعور بالوحدة والتجزؤ والانفصال والاغتراب والتهجير. يتم تطبيق نهج ما بعد الحداثة مع مدخل النقد الأدبي الجغرافي تحديدا على قصة جاك لندن "لكي توقد نارا"، لأن هذه القصة القصيرة تناقش عناصر ذات صلة وثيقة بالدراسات النقدية الجغرافية مثل الحدود الجغرافية، والتجاوز، والفضاء، والمكان، والجسد، والحركات، والحياة والموت. يتم الجمع بين هذه العناصر في إطار عنصر الرحلة الذي يهيمن على مسار حبكة القصة كلها. على الرغم من أن المناهج النقدية تسعى إلى تحليل أو تقييم جوانب محددة في الأدب، إلا أنها تتجاهل دور الفضاء الذي يعمل على حد سواء كجزء من الخلفية الزمانية والمكانية للعمل الأدبي وكعنصر فعال وتفاعلي في تطوير الحركة في أي عمل أدبي. تخلص الباحثة إلى توضيح خيبة أمل جاك لندن من التغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي حدثت في أمريكا. تعكس القصة العوامل الجغرافية والمعايير الاقتصادية الاجتماعية التي تراجعت بشكل هائل في المكان التي حدثت فيه.

Within the theoretical framework of geocriticism, this paper examines the physical setting in London's "To Build A Fire" through defining its fictional and real spaces. It investigates the relationship between the physical space of nature and the mental space of the main protagonist. Though a spatio-temporal analysis is followed here as the method of research, the researcher refutes the essential inseparability of time and space, arguing that a spatial perspective predominates a postmodern society fretting from anxiety, loneliness, fragmentation, detachment, alienation and displacement. The postmodern geocritical approach is applied to Jack London's "To Build A Fire" as this short story discusses elements which are germane to geocritical studies such as geographical boundaries, transgression, space, place, body, movements, life and death. Such elements are brought together within the journey motif, a widespread spatial schema, which dominates the course of the story. Not only does London use the journey as the traditional symbol of a quest, but he also employs it to structure his story. Though critical approaches tend to investigate or evaluate specific aspects in literature, they ignore the role of space which works both as part of the setting and as an effective and interactive element in the development of action in any literary work. The paper deduces London's disillusionment of the socio-economic changes that take place in America. London's geographic factors in "To Build A Fire" reflect the dominantly vanishing social economic changes of the place it is set in.