ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Use of some Linguistic Techniques in Tony Morrison's the Bluest Eye: A Stylistic Study

المصدر: مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة المنصورة - كلية الاداب
المؤلف الرئيسي: Ali, Ahmad Hassan (Author)
المجلد/العدد: ع57
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: أغسطس
الصفحات: 31 - 39
DOI: 10.21608/ARTMAN.2015.149199
ISSN: 1687-448X
رقم MD: 1125196
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Black American Literature | Linguistic Stylistics | Narrative Technique | Prologue | Stylistic Analysis Subtitles | Symbols | Titles | Toni Morrison
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Literature and stylistics are basically interrelated. Linguistic stylistics provides the tools that help readers in reaching a deeper understanding of a literary or nonliterary piece of work. This study is a trial to linguistically analyze some major stylistic features of Tony Morrison's The Bluest Eye as employed by the writer through using some linguistic tools as known and perceived by both the linguistic theorists and language users and students. The areas of analysis include the title and sub titles, the use of narrative techniques and finally symbols as major linguistic features that apparently characterize the writer's style. It is hoped that the study will be a useful step for both the students of literature and those of linguistics on equal foot.

تعد الدراسات الأسلوبية اللغوية إحدى أهم الوسائل التي تساعد المتلقي على الوصول إلى فهم أعمق للنصوص الأدبية وغير الأدبية وذلك لما يوفره الفهم اللغوي لأسلوب الكتابة من وصول إلى مدى أبعد في فهم الرسالة الأدبية ذاتها. وتأتي هذه الدراسة من هذا الاتجاه إذ تحاول عمل تحليل لغوي لأهم السمات الأسلوبية لإحدى أهم كاتبات الرواية الأمريكية وهي توني موريسون والتي مارست العمل كأستاذة للأدب الإنجليزي بالإضافة إلى دورها العظيم في كتابة الرواية الأمريكية في القرن العشرين. وقد تجلت إبداعات هذه الكاتبة في رواية "العين الأكثر زرقة" والتي تتناول معاناة الإنسان الأسود في المجتمع الأمريكي الذي ينظر إلى هذا الإنسان بطريقة غير آدمية لا تتفق مع أبسط قواعد حقوق الإنسان التي تسمو بالقيم الإنسانية النبيلة وتنظر إلى الإنسان بعين العدل والكرامة والاحترام بصرف النظر عن لونه أو دينه أو أي عوامل أخرى.

ISSN: 1687-448X

عناصر مشابهة