ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







توضيح ما يلزم أن يهتم به ويعنى من بيان ما قاله الأئمة في رواية السنة المحمدية بالمعنى لمفتي المالكية الشيخ محمد علي بن حسين المالكي (1367 هـ): دراسةً وتحقيقاً

المصدر: مجلة المدونة
الناشر: مجمع الفقه الإسلامي بالهند
المؤلف الرئيسي: ابن عابد، محمد علي بن حسين بن إبراهيم بن حسن، ت. 1367 هـ. (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عطاء الله، فؤاد بن أحمد (محقق)
المجلد/العدد: مج6, ع21,22
محكمة: نعم
الدولة: الهند
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1441
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 532 - 550
ISSN: 2349-1884
رقم MD: 1126299
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

16

حفظ في:
المستخلص: يتضمن هذا البحث دراسة وتحقيقا لمخطوطة: (توضيح ما يلزم أن يهتم به ويعني من بيان ما قاله الأئمة في رواية السنة المحمدية بالمعني)، لمفتي المالكية الشيخ محمد علي بن حسين المكي المالكي (1367ه)، التي بين فيها أقوال علماء أصول الفقه في حكم رواية الحديث بالمعنى، وقد أراد الباحث نشر المخطوط؛ لأنه لم يحقق من قبل، ولم يحظ بالدراسة والنشر. وقد اشتمل البحث على مقدمة، ومبحثين، وخاتمة، المبحث الأول فيه التعريف بالمؤلف، والتعريف بالمخطوط، والمبحث الثاني فيه النص المحقق، كما خرج البحث بجملة من النتائج المفيدة والتوصيات المهمة المتعلقة بموضوع البحث.

This research consist of a study and verification of the manuscript: (A narration of the Prophet's Hadith in the sense), by Sheikh Muhammad Ali bin Hussein al-Maliki al-Maliki (1367h), in which he explained the narration of the Prophet's Hadith in the sense, the researcher saw the importance of publication of the manuscript, the research consists of two parts, a study part and a verification part, the study part focuses on the introduction of the Author and an introduction of the manuscript. Whereas the verification part focuses on the context of the verifier of the manuscript. Overall, the research enhanced on many progressive outcomes that are valuable in the field of this research.

ISSN: 2349-1884