ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر تطبيق المراجعة المشتركة على جودة عملية المراجعة

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Appling the Audit on Audit Quality
المصدر: مجلة الدراسات المالية والتجارية
الناشر: جامعة بني سويف - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: أمين، هند محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالهادي، إبراهيم عبدالحفيظ (مشرف)
المجلد/العدد: ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 24 - 82
DOI: 10.21608/MOSJ.2020.115218
ISSN: 1687-3440
رقم MD: 1127903
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المراجعة المشتركة | الأرباح المحاسبية | قيم المنشأة | تقرير مراقب الحسابات | جودة عملية المراجعة | Appling the Audit | Audit Quality
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

252

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى معرفة أثر تطبيق المراجعة المشتركة على جودة عملية المراجعة، وللوقوف على هذه الأثر قامت الباحثة باستراحة مجموعة من النقاط التي لها تأثير للوصول إلى هذا الأثر. لذلك قامت الباحثة بعمل إطار مفاهيمي للمراجعة المشتركة لعرض كلا من نشأتها ومفهومها وخطوات تطبيقها وأهميتها. ثم تناولت الباحثة أثر المراجعة المشتركة على جودة الأرباح المحاسبية وقيم المنشأة للعميل بالاعتماد على مجموعة من الدراسات السابقة التي أظهرت وجود تأثير إيجابي للمراجعة المشتركة على كلا من الأرباح المحاسبية وقيم المنشأة للعميل بالاعتماد على مجموعة من الدراسات السابقة التي أظهرت وجود تأثير إيجابي للمراجعة المشتركة على كلا من الأرباح المحاسبية وقيمة المنشأة، وكذلك تناولت الباحثة أثر المراجعة المشتركة على الحد من فجوة التوقعات وأوضحت النتائج على وجود تأثير إيجابي للمراجعة المشتركة على الحد من فجوة التوقعات وكذلك تناولت الباحثة أثر المراجعة المشتركة على جودة تقرير مراقب الحسابات وبناءا عليه أوضحت النتائج وجود تأثير إيجاب للمراجعة المشتركة على جودة عملية المراجعة.

The he searcher aims to Examine the effect of applying the joint audit on audit quality. The hazarder contacted a conceptual framework for the joint audit to explore its history, concepts, applying procedures audits importance. The he searcher examine also the effect of joint audit on availably of accounting earnings and firm value based or literature review whit show a positive effect of joint audit upon the accounting earnings and firm value. Moreover the he seedier examines the effect of joint audit upon the gap expectation and shows that the joint audit has a positive effect on tighten this gap. The he searcher examine the effect of joint audit on the quality and it Keyport finally. The he searcher shows a positive effect of joint audit upon quality of audit process.

وصف العنصر: مكمل لرسالة ماجستير "أثر تطبيق برامج المراجعة المشتركة على سوق الخدمات بخلاف المراجعة وجودة أدائها"
ISSN: 1687-3440