ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر مدخل المراجعة الثنائية والمراجعة المشتركة على مخاطر المراجعة

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Dual and Joint Audit on Audit Risks
المصدر: مجلة الدراسات المالية والتجارية
الناشر: جامعة بني سويف - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: عبدالعليم، صافيناز نجاتي إبراهيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أبوالجود، سوسن عبدالفتاح (مشرف), علي، محمد أحمد أحمد (مشرف)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 49 - 73
DOI: 10.21608/MOSJ.2020.115254
ISSN: 1687-3440
رقم MD: 1127987
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المراجعة الخارجية الثنائية | المراجعة الخارجية المشتركة | مخاطر المراجعة | External Dual Auditing | External Joint Auditing | Audit Risks
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

242

حفظ في:
المستخلص: This research aimed to analyze the relationship between the external dual auditing, external joint auditing and the risks of the audit in the light of the integrity of the professional provisions of the auditor. The auditor’s professional opinion on the audit risks and finally the relationship analysis between the external audit entries and the audit risks in the light of the integrity of the auditor’s professional judgments. Finally, the summary of previous studies and its subdivision was concluded. Before the auditors who have scientific knowledge and practical experience in the light of the facts and circumstances related to the topic. The researcher also concluded that the professional provisions in the external audit are of great importance both to each of the external parties that depend on the audit reports and audit facilities and Auditors who perform audits, as well as professional organizations that are concerned with preserving the profession and developing it according to The financial accounting and economic stages, according to the increase in legal responsibility, and finally the researcher concluded to one of the determinants of the integrity of professional judgments on the risks of the audit using the audit approach (external dual auditing- external joint auditing).

استهدف البحث تحليل العلاقة بين تطبيق مدخل المراجعة الخارجية الثنائية ومدخل المراجعة الخارجية المشتركة وبين مخاطر المراجعة في ضوء سلامة الأحكام المهنية لمراقب الحسابات. وفي سبيل تحقيق هذا الهدف عرض الباحث لكل من طبيعة مخاطر المراجعة، التأصيل العلمي للأحكام المهنية في المراجعة الخارجية، مجالات الأحكام المهنية في المراجعة الخارجية، جوهر الحكم المهني لمراقب الحسابات على مخاطر المراجعة وأخيرا تحليل العلاقة بين مدخل المراجعة الخارجية الثنائية ومدخل المراجعة الخارجية المشتركة ومخاطر المراجعة في ضوء سلامة الأحكام المهنية لمراقب الحسابات. أخيرا عرض خلاصة الدراسات السابقة واشتقاق الفرض الرئيسي وفرعياته، وخلص الباحث إلى اتفاق معظم الباحثين على أن الأحكام المهنية في المراجعة تمثل حالة من حالات اتخاذ القرار يمارس من قبل مراقبي الحسابات اللذين لديهم المعرفة العلمية والخبرة العملية وذلك في ضوء الحقائق والظروف ذات الصلة بالموضوع. كما خلص الباحث أيضا إلى أن الأحكام المهنية في المراجعة الخارجية ذات أهمية كبيرة على حد سواء لكل من الأطراف الخارجية التي تعتمد على تقارير المراجعة ومنشآت المراجعة ومراقبين الحسابات الذين يؤدون أعمال المراجعة وكذلك المنظمات المهنية التي تعنى بالحفاظ على المهنة وتطورها وفقا للتطورات المالية والمحاسبية والاقتصادية، ووفقا لزيادة المسئولية القانونية، وأخيرا خلص الباحث إلى من محددات سلامة الأحكام المهنية على مخاطر المراجعة استخدام مداخل المراجعة (مدخل المراجعة الثنائية- مدخل المراجعة المشتركة).

وصف العنصر: مشتق من رسالة الدكتوراه "أثر تفعيل مداخل المراجعة الخارجية على جودة التقارير المالية ومخاطر المراجعة بالتطبيق على البيئة المصرية"
ISSN: 1687-3440