ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التسويق الاجتماعي للسياحة بمحافظات جنوب الصعيد من خلال الاعتماد على صحافة الفيديو

المصدر: مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة سوهاج - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: محمد، هاني فتحي علي (مؤلف)
المجلد/العدد: ع57, ج2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 329 - 352
ISSN: 1110-7839
رقم MD: 1129595
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

41

حفظ في:
المستخلص: تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية، حيث هدفت إلى معرفة الدور الذي تقوم به صحافة الفيديو في التسويق للسياحة بمحافظة سوهاج كنموذج لمحافظات جنوب الصعيد، واستخدمت هذه الدراسة على منهج المسح وذلك بأسلوب المسح بالعينة للجمهور المستهدف في محافظة سوهاج، وكانت عينة الدراسة ١٠٠ مفردة تمثل مجتمع الدراسة من جمهور المتابعين لفيديوهات محافظة سوهاج. وكذلك المقابلة مع عدد من القائمين بالاتصال والمسؤولين عن صحافة الفيديو بالمحافظة، وتوصلت إلى عدة نتائج هامة كان أبرزها أن مشاهدة الجمهور لفيديوهات المحافظة والأفلام التسجيلية التسويقية عن طريق الفيس بوك جعلتهم يقومون باستخدامه كوسيلة دعائية للمحافظة عن طريق إعادة النشر والمشاركة مع الأصدقاء والزملاء على صفحاتهم الخاصة.

The study was based on descriptive studies. The aim of this study was to know the role played by the video press in tourism marketing in Sohag governorate as a model for the governorates of Upper Egypt. The study of the audience of followers of the videos of Sohag province, as well as the interview with a number of contacts and officials of the video press in the province, and reached several important results, most notably that watching the public for the videos of the province and marketing films by Facebook make They are using it as a means of propaganda for the province by re-publishing and sharing with friends and colleagues on their own pages.

وصف العنصر: مقتبس من رسالة الدكتوراه "دور القنوات الفضائية في التسويق الاجتماعي لقضايا التنمية المستدامة بصعيد مصر" / إشراف هبة السمري، حمدي أحمد عمر.
ISSN: 1110-7839