ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مشروع التحول الديمقراطي ومراحل الانتقال في البلدان العربية: وثائق التحول الديمقراطي في الوطن العربي

العنوان بلغة أخرى: The Project of Democratic Transformation and Transition Phases in the Arab Countries: Documents of Democratic Transition in the Arab World
المصدر: مجلة سياسات عربية
الناشر: المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات
مؤلف: هيئة التحرير (مؤلف)
المجلد/العدد: ع47
محكمة: نعم
الدولة: قطر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 153 - 197
ISSN: 2307-1583
رقم MD: 1130665
نوع المحتوى: اخرى
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: +EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العراق | احتجاجات تشرين 2019 | ساحة التحرير | Iraq | Protests of the October Revolution | Tahrir Square
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يرصد هذا الباب أبرز الوثائق السياسية ذات الصلة بالتحول الديمقراطي، في الـوطن العربي. وننشر، هنا، الوثائق الخاصة بالحراك الاحتجاج في العراق، الذي شهد ارتفاعا في وتيرة العنف الذي مارسته قوات الأمن العراقية في حق المحتجين، وتقديم رئيس الوزراء العراقي استقالته، في أعقاب طلب المرجعية الدينية الشيعية الأعلى في البلاد من البرلمان سحب الثقة من الحكومة. ونقف، في هذا العدد، عند نشر الوثائق الصادرة في شهري تشرين الثاني/ نوفمبر، وكانون الأول/ ديسمبر 2019. على أن نستكمل في الأعداد المقبلة نشر الـوثائق الـلاحقة.

This section checks the most prominent political documents related to democratization in the Arab nation. Here, we publish documents on the protest movement in Iraq, which witnessed an increase in the frequency of violence perpetrated by Iraqi security forces against protesters, and the Iraqi Prime Minister's resignation, following the request of the country's highest Shiite religious authority to parliament to withdraw confidence from the government. In this issue, we publish the documents issued in November and December 2019. In future issues, we should complete the publication of subsequent documents. This abstract was translated by AlMandumah Inc.

وصف العنصر: يرصد هذا الباب أبرز الوثائق السياسية ذات الصلة بالتحول الديمقراطي، في الـوطن العربي. وننشر، هنا، الوثائق الخاصة بالحراك الاحتجاج في العراق، وفي هذا العدد، الوثائق الصادرة في شهري تشرين الثاني/ نوفمبر، وكانون الأول/ ديسمبر 2019.
ISSN: 2307-1583