ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تحقيق كتاب طوالع الأنوار بشرح الدر المختار للشيخ محمد عابد السندي، المتوفي سنة 1257هـ.: جزء من كتاب القضاء من قول المؤلف "قضى القاضي في أمر مجتهد فيه إلى باب التحكيم"

العنوان بلغة أخرى: Revising of the Book Twali Al-Anwar Fi Sharh Al - Durr Al-Mukhtar by Sheikh Mohammed Abed Alsindi, Who Died in 1257 Ah.: Part of the Chapter of the Judgment of the Author’ Saying "The Judge Judged in an Ijtihadi Issue to the Chapter of the Arbitration"
المؤلف الرئيسي: الشراري، عبدالرحمن بن فهيد بن هارب القرص (مؤلف)
مؤلفين آخرين: السكر، محمد عواد عايد (مشرف)
التاريخ الميلادي: 2016
موقع: عمان
الصفحات: 1 - 177
رقم MD: 1131632
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: العربية
الدرجة العلمية: رسالة ماجستير
الجامعة: الجامعة الاردنية
الكلية: كلية الدراسات العليا
الدولة: الاردن
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

108

حفظ في:
المستخلص: لقد تناولت هذه الدراسة تحقيق كتاب مخطوط طوالع الأنوار بشرح الدر المختار، للشيخ/ محمد عابد السندي، والدراسة جزء من كتاب القضاء، من قول المؤلف: "قضى القاضي في أمر مجتهد فيه، إلى باب التحكيم". هذا، وقد قسمت الدراسة إلى قسمين: القسم الأول: الدراسة، وقد تضمنت ثلاثة فصول، وخمسة عشر مبحثا. تضمن الفصل الأول مبحثين، هما: الأول: نبذة مختصرة عن الإمام التمرتاشي "صاحب متن تنوير الأبصار". الثاني: نبذة مختصرة عن الإمام الحصكفي "صاحب الدر المختار بشرح تنوير الأبصار". وتضمن الفصل الثاني تسعة مباحث عن الشيخ محمد عابد السندي، هي: الأول: أسمه ونسبه. الثاني: مولده ونشأته. الثالث: رحلاته. الرابع: شيوخه. الخامس: تلاميذه. السادس: صفاته وثناء العلماء عليه. السابع: وظائفه. الثامن: مؤلفاته. التاسع: وفاته. وتضمن الفصل الثالث أربعة مباحث تتعلق بالكتاب المحقق، هي: الأول: عنوان الكتاب المحقق، وصحة نسبته لمؤلفه. الثاني: منهج المؤلف في كتابه. الثالث: أهمية الكتاب وثناء العلماء عليه. الرابع: وصف النسخ الخطية المعتمدة في التحقيق. القسم الثاني: تضمن النص المحقق، من قول المؤلف: "قضى القاضي في أمر مجتهد فيه، إلى باب التحكيم" ثم الخاتمة والتوصيات. ثم فهارس الدراسة.

عناصر مشابهة