ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







منتدى الأمير عبدالرحمن بن أحمد السديري للدراسات السعودية في دورته الرابعة عشرة عبر ZOOM: تداعيات كورونا على الاقتصاد السعودي والعالمي

المصدر: الجوبة
الناشر: مركز عبد الرحمن السديري الثقافى
المؤلف الرئيسي: صوانة، محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع70
محكمة: لا
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2021
التاريخ الهجري: 1442
الشهر: شتاء
الصفحات: 6 - 22
ISSN: 1319-2566
رقم MD: 1131640
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

89

حفظ في:
المستخلص: "كشف المقال عن تداعيات كورونا على الاقتصاد السعودي والعالمي. فقد عقد منتدى الأمير عبد الرحمن بن أحمد السديري للدراسات السعودية دورته الرابعة عشرة في الرياض وجري بث فعاليات المنتدى عبر الاتصال المرئي وذلك يوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 وشهدت منصة الاتصال المرئي حضوراً لافتاً من الاقتصاديين والمهتمين من داخل المملكة العربية والسعودية وعديد من دول العالم وهي الميزة التي أتاحتها تقنية عقد المنتدى عبر الاتصال المرئي. وأشار المقال إلى المتحدثون في الندوة ومنهم د. رجا المرزوقي أستاذ اقتصاد بمعهد سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية ود. خالد الراجحي الخبير الاقتصادي وقد أدار الندوة د. عبد الواحد بن خالد الحميد، كما أشار إلى محاور الندوة ومن بينها تداعيات كورونا على الاقتصاد السعودي من حيث معدلات النمو في مختلف القطاعات وبخاصة الأنشطة الأكثر تأثراً والتأثير على المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومن حيث التأثير على إيرادات الدولة والإنفاق الحكومي والمشاريع التنموية الكبرى وسياسات الدولة لمواجهة الجائحة، والتأثير الهيكلي على الاقتصاد لناحية نماذج العمل لمرحلة ما بعد كورونا والأنشطة الاقتصادية التي من المتوقع أن تبرز وتلك التي يمكن أن تندثر ومدى تأثر برامج رؤية 2030 في ظل التغيرات الهيكلية للاقتصاد السعودي والعالمي، وتداعيات كورونا على الاقتصاد العالمي من حيث معدلات النمو والبطالة وأسواق النفط والتغيرات الهيكلية والآفاق المستقبلية. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2021"

وصف العنصر: يشتمل على: 1 - تداعيات كورونا على الاقتصاد السعودي من حيث معدلات النمو في مختلف القطاعات وبخاصة الأنشطة الأكثر تأثراً والتأثير على المنشآت الصغيرة والمتوسطة / رجا المرزوقي. 2 - تداعيات كورونا من حيث التأثير على إيرادات الدولة والإنفاق الحكومي والمشاريع التنموية الكبرى وسياسات الدولة لمواجهة الجائحة / عبدالعزيز بن متعب الرشيد. 3 - التأثير الهيكلي على الاقتصاد لناحية نماذج العمل لمرحلة ما بعد كورونا والأنشطة الاقتصادية التي من المتوقع أن تبرز وتلك التي يمكن أن تندثر ومدى تأثر برامج رؤية 2030 في ظل التغيرات الهيكلية للاقتصاد السعودي والعالمي / خالد الراجحي. 4 - التداعيات الاجتماعية / الاقتصادية لكورونا من حيث تأثيرها على الشرائح الاجتماعية ذات الدخل المنخفض ومعدلات البطالة وتغيرات سوق العمل / جواهر بنت زياد السديري. 5 - تداعيات كورونا على الاقتصاد العالمي من حيث معدلات النمو والبطالة وأسواق النفط والتغيرات الهيكلية والآفاق المستقبلية / أنس الحجي.
ISSN: 1319-2566