ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







زراعة القطن وأثرها في تطور الأوضاع الاقتصادية للمستعمرات البريطانية في أمريكا الشمالية حتى عام 1783

العنوان بلغة أخرى: Cotton Cultivation and Its Impact in the Evolution of the Economic Situation of the British Colonies in North America Until 1783
المصدر: مجلة دراسات تاريخية
الناشر: جامعة البصرة - كلية التربية للبنات
المؤلف الرئيسي: ياسين، ياسين طه (مؤلف)
مؤلفين آخرين: منور، محمد سلمان (م. مشارك)
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: كانون الأول
الصفحات: 261 - 290
ISSN: 1818-0345
رقم MD: 1133362
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: تعد الزراعة العمود الأساس الذي استندت عليه المستعمرات البريطانية في تأسيس ونظم اقتصادها منذ نشأتها الأولى في مطلع القرن السابع عشر حتى وقتنا الحاضر، وكان القطن من أهم المحاصيل التي نالت حظوة في نمو وتطور اقتصاد الولايات المتحدة الامريكية في مرحلة ما بعد الاستقلال. متخلفاً عن المحاصيل النقدي الأخرى التي دشنتها الزراعة في الولايات المتحدة الامريكية خلال المرحلة الاستعمارية، على الرغم من توفر معظم مستلزمات زراعته وانتاجه فيها، لذا حاول البحث تسليط الضوء على زراعة القطن وعوامل تخلفه عن بقية المحاصيل كالتبغ والرز في تلك المرحلة التاريخية.

Agriculture is the basis on which the British colonies in establishing systems of its economy since the first inception in the early Alsaya century to the present column, cotton was the most important crop, which won favor in the growth and development of the economy of the United States in the post-independence. mtkhalafa for cash crops other launched by Agriculture in the United States of America during.

ISSN: 1818-0345

عناصر مشابهة