ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







فعالية أداء العنصر البشري في ترقية وتطوير النشاط السياحي الحموي: دراسة تحليلية لآراء عينة من موظفي حمام الشلالة في ولاية قالمة

المصدر: مجلة جديد الاقتصاد
الناشر: الجمعية الوطنية للاقتصاديين الجزائريين
المؤلف الرئيسي: طبايبية، سليمة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عمرون، سارة (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع10
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 26 - 55
ISSN: 1112-7341
رقم MD: 1134045
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السياحة | التنمية السياحية المستدامة | التدريب السياحي | المركب السياحي حمام الشلالة
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: يتضمن البحث دراسة وتحليل أداء العنصر البشري داخل المركب السياحي حمام الشلالة المتواجد بولاية قالمة، حيث تم التطرق في البداية إلى المفاهيم العامة حول السياحة والتنمية السياحية، وبعدها إظهار تأثير أداء العنصر البشري العامل في مجال السياحة على تنمية وتطوير هذا القطاع الواعد لأجل التنمية الإقتصادية بشكل عام من خلال التعرف على الطرق العلمية المتبعة في مجال التدريب وتقييم الأداء والتحفيز لأجل تنمية المهارات والكفاءات البشرية اللازمة لهذا النشاط، وفي الأخير القيام بدراسة ميدانية للمركب السياحي حمام الشلالة والوقوف على أداء العاملين فيه من أجل تسجيل الملاحظات، والوقوف على النقائص المتعلقة بأداء العنصر البشري فيه قصد تداركها في المستقبل.

Cet article porte sur une analyse de la performance des ressources humaines au complexe ʺHammam Chellalaʺ de la wilaya de Guelma. IL commence par la présentation des notions relatives' au tourisme et au développement touristique. IL est ensuite, mis en évidence l’impact de la performance du facteur humain sur le développement économique en général, à travers les méthodes scientifiques telles que le recyclage et l’évaluation qu’exige l’activité touristique. Une étude de terrain (empirique) sur le complexe "Hammam Chellala" va permettre de mettre en évidence les lacunes en vue de proposer des solutions.

ISSN: 1112-7341