ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Domination of Mother in August Strindberg's the Father and Arthur Kopit's oh Dad, Poor Dad, Mamma’s Hung You in the Closet and I’m Feelin So Sad

العنوان بلغة أخرى: هيمنة الأم في مسرحية أوكست ستريندبرغ على "الأب" ومسرحية آرثر كوبيت "أوه يا أبي، أبي المسكين، ماما علقتك في خزانة وأنا أشعر بالحزن الشديد"
المصدر: مجلة الأستاذ للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية ابن رشد
المؤلف الرئيسي: مهدي، سناء محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع223
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2017
التاريخ الهجري: 1439
الصفحات: 121 - 140
DOI: 10.36473/ujhss.v223i1.316
ISSN: 0552-265X
رقم MD: 1135459
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تقدم الأعمال الأدبية عدة أنواع من الأمهات واحدة منهم هي المهيمنة. يتناول هذا البحث هذا النوع من الأمهات. ويهدف البحث إلى تسليط الضوء على التأثير السيئ لسيطرة الأم على أطفالها وغيرهم. يقسم البحث إلى ثلاثة أقسام وخاتمة. القسم الأول؛ المقدمة التي توضح أنواع الأمهات والمجتمع الأبوي خلال القرنين التاسع عشر والعشرين. يناقش القسم الثاني الأم الوحشية في مسرحية اوكست ستريندبرغ "الآب" وكيف هيمنتها المفرطة تؤدي إلى جنون الأب. يسلط القسم الثالث الضوء على الأم الوحشية في مسرحية آرثر كوبيت "أوه يا أبي، أبي المسكين، ماما علقتك في خزانة وأنا اشعر بالحزن الشديد" (فيما يلي أوه أبي) التي فيها تحول الأم ابنها إلى قاتل بسبب رغبتها في الهيمنة. تلخص الخاتمة إلى أن كلاهما يمكن اعتبارهما قاتلات بسبب تأثيرهما الضار على من حولهما، خصوصا أفراد أسرهن.

Works of art present several types of mothers one of them is the dominant. This research deals with this type of mothers. It aims at highlighting the bad effect of mother's domination over her children and others. It is divided into three sections and a conclusion. Section one; the introduction illustrates the types of mothers and the patriarchal society during the 19th and 20th centuries. Section two discusses the monstrous mother in August Strindberg's The Father and how her excessive domination leads to the madness of the father. Section three sheds light on the monstrous mother in Arthur kopit's Oh Dad, Poor Dad, Mamma’s Hung You in the Closet and I’m Feelin’ So Sad (hereafter Oh Dad) in which the mother turns her son into a killer due to her desire of dominance. The conclusion sums up that both can be considered femmes fatal because of their pernicious impact on those around them, especially members of their families.

ISSN: 0552-265X

عناصر مشابهة