ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Colonialism Revisited: Reading in Selected Poems of the Nineteenth Century

العنوان بلغة أخرى: إعادة قراءة في الحقبة الاستعمارية: قراءات في قصائد منتخبة لشعراء القرن التاسع عشر
المصدر: مجلة الأستاذ للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية ابن رشد
المؤلف الرئيسي: سلطان، مثنى محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع224
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الصفحات: 165 - 178
DOI: 10.36473/ujhss.v224i1.253
ISSN: 0552-265X
رقم MD: 1135650
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاستعمار | شعر البريطانيين في القرن التاسع عشر | ويليام بليك | Colonialism | Nineteenth-Century British Poets | William Blake
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يحاول هذا البحث اكتشاف ومناقشة المحتويات الاستعمارية لبعض الشعراء البريطانيين في القرن التاسع عشر. في ذلك الوقت، عندما توسعت الإمبراطورية البريطانية بشكل ملحوظ وازدهرت بدأت أهمية الأيديولوجية والدافعية الاستعمارية بالتزايد. كانت الاستعمارية من إحدى أهم الخصائص في الحياة الاجتماعية والسياسة البريطانية. لقد تعامل الأدباء والباحثين مع هذه الظاهرة الحديثة بصورة مختلفة، فالبعض رحب بها واتبعها والبعض الأخر شكك بها. لم تكن هناك فكرة موحدة حول المشروع الاستعماري الذي تبناه الأوربيون. هل كان هناك نوع من الرضا حول الممارسات الاستعمارية؟ وهل كان هناك تناقض في المشاعر حولها؟ يناقش هذا البحث هذه المسائل ويرنو إلى الوصول لإجابات واستنتاجات عقلانية. ولعمل كل هذا، سيحلل هذا البحث مجموعة من قصائد ويليام بليك وساموئيل تايلر كالورج واللورد الفريد تنيسون وروديارد كيبلنغ.

This paper will try to discover and discuss the colonial contentsof some of the nineteenth-century British poets. At that time, the colonial ideology and impetus were increasingly elevated and demanded as the British Empire notably expanded and significantly flourished. Colonialism was among the main aspects in the British political and social life. Literary figures and scholars dealt with thisnewly-born phenomenon differently; some welcomed and adhered it, while others showed some doubts and suspicion. There was no unified thread about the colonial project the Europeans held. Did exist there a kind of consensus? Or was there a sense of ambivalence about it? This paper is going to address these issues and attempt to reach at some plausible answers and results. To do this, the paper will analyze a group of poems by William Blake, Samuel Taylor Coleridge, Alfred, Lord Tennyson, and Rudyard Kipling.

ISSN: 0552-265X

عناصر مشابهة