ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







لبن المرأة دواء في العالمين اليوناني والروماني

العنوان المترجم: Women's Milk: A Medicine in The Greek and Roman Worlds
المصدر: مجلة بحوث كلية الآداب
الناشر: جامعة المنوفية - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: زهرة، أميمة علي أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ج121
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: أبريل
الصفحات: 1533 - 1568
DOI: 10.21608/SJAM.2020.146419
ISSN: 2090-2956
رقم MD: 1135818
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الطب اليوناني | لبن المرأة | لبن المرأة التي أنجبت ذكرا | لبن المرأة التي أنجبت أنثى | لبن المرأة التي ترضع توءما من الذكور لبن المرأة التي أنجبت حديثا
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يناقش هذا البحث استخدام لبن المرأة بوصفه أحد العلاجات المستخدمة في المصادر اليونانية واللاتينية. ويركز الطب اليوناني على استخدام لبن المرأة التي أنجبت ذكرا؛ نتيجة لأفضليته ولما يتمتع به من مكونات جيدة. أما في الطب الروماني فقد اتسعت دائرة استخدام لبن المرأة فظهرت استخدامات لبن المرأة التي أنجبت أنثى، أو التي ترضع توءما من الذكور، أو التي فطمت صغارها، أو التي أنجبت طفلا حديث الولادة. ولمزيد من الفاعلية فقد تم مزج لبن المرأة بأحد العناصر النباتية أو أجزاء من الحيوانات والحشرات ومنتجاتها أو مع الأحجار والمعادن. وقد استخدم لبن المرأة في الطب اليوناني في التداوي من أمراض النساء، وأمراض العين والأذن والأمراض الصدرية. وقد زادت هذه الاستخدامات في الطب الروماني فظهرت مجالات جديدة مثل أمراض الولادة، وأمراض الحلق والأسنان والنقرس والباطنة والحميات والقلب والجلد والأورام، كما استخدم كمضاد للسموم ومخدر وللوقاية من سعار الكلاب. كما أثبتت الدراسة أيضا تأثير الطب المصري القديم في الطب اليوناني في مجال استخدام لبن المرأة، وإن كان دور الطب اليوناني لم يقتصر على النقل فقط من الطب المصري بل طور من استخدامه له في الأغراض العلاجية المختلفة.

This research discusses the use of women's milk as one of the treatments used in Greek and Latin sources. Greek medicine focuses on the use of milk of a woman who has given birth to a male due to its superiority and good ingredients. In Romanian medicine, the cycle of use of women's milk has expanded. The use of milk has emerged for women who gave birth to a female, who breastfed male twins, who weaned her young children, or who gave birth to a newborn baby. To be more effective, women's milk is mixed with one of the plant elements or parts of animals and insects and their products or with stones and minerals. Women's milk has been used in Greek medicine in the treatment of gynecology, eye and ear diseases, and thoracic diseases. These usees increased in Romanian medicine, and new areas emerged such as obstetric diseases, throat and dental diseases, gout, internal medicine, diets, heart, skin, and tumors. It has also been used as an anti-toxin, anesthesia, and to prevent rabies. The study also demonstrated the impact of ancient Egyptian medicine in Greek medicine in the use of women's milk. However, the role of Greek medicine did not rely on transferring from Egyptian medicine only but developed its use for various therapeutic purposes. This abstract was translated by Dar AlMandumah Inc.

ISSN: 2090-2956

عناصر مشابهة