ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الحماية الدولية لحق المرأة في المشاركة السياسية

العنوان بلغة أخرى: International Protection of Women's Right to Political Participation
المصدر: مجلة القانون الدستوري والمؤسسات السياسية
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية الحقوق والعلوم السياسية - مخبر القانون الدستوري والحكم الراشد
المؤلف الرئيسي: بن تركية، نصيرة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج1, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 1 - 31
DOI: 10.52864/0719-001-002-001
ISSN: 2600-6286
رقم MD: 1138132
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المرأة | الحماية | المواثيق الدولية | المشاركة السياسية | Women | Protection | International Covenants | Political Participation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: Women's rights are an integral part of the human rights system, and this is what has been affirmed and affirmed by various international documents relating to human rights, whether international or women's. The most important rights stipulated in these charters are women's right to political participation, The human rights system is the principle of equality between the sexes. In this sense, international organizations affirmed that women's right to participate should be enshrined through charters and conferences. This study aims to shed light on the international legal framework for protecting women's right to political participation through international and regional conventions.

تعتبر حقوق المرأة جزءا لا يتجزأ من منظومة حقوق الإنسان وهذا ما كرسته وأكدته مختلف الوثائق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان سواء الدولية منها أو الخاصة بالمرأة، ومن أهم الحقوق التي نصت عليها هذه المواثيق حق المرأة في المشاركة السياسية والذي يستند في إطاره العام إلى مبدأ هام وأساسي في منظومة حقوق الإنسان ألا وهو مبدأ المساواة بين الجنسين، ومن هذا المنطلق أكدت الهيئات الدولية على وجوب تكريس حق المشاركة للمرأة من خلال المواثيق والمؤتمرات. وعليه تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على الإطار القانوني الدولي لحماية حق المرأة في المشاركة السياسية من خلال المواثيق الدولية والإقليمية.

ISSN: 2600-6286