ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







قياس مستوى إفصاح منشآت الأعمال المدرجة بالبورصة المصرية عن أبعاد الاستدامة وانعكاسه على سيولة أوراقها المالية

العنوان بلغة أخرى: Measuring the Level of Disclosure of Business Establishments listed on the Egyptian Stock Exchange about the Dimensions of Sustainability and its Reflection on the Liquidity of their Securities
المصدر: مجلة الدراسات التجارية المعاصرة
الناشر: جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: الخولي، هالة عبدالله (مؤلف)
مؤلفين آخرين: لبيب، عمر خالد محمد عبدالمنعم زكي (م. مشارك), فراج، ثناء عطية (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع11
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يناير
الصفحات: 939 - 979
DOI: 10.21608/CSJ.2021.168194
ISSN: 2356-9255
رقم MD: 1138628
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإفصاح الاختياري عن أبعاد الإستدامة | سيولة الأرواق المالية | Voluntary Sustainability Disclosures | Stock Liquidity
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

120

حفظ في:
المستخلص: استهدفت الدراسة قياس مستوى إفصاح منشآت الأعمال المدرجة بالبورصة المصرية عن أبعاد استدامتها، وانعكاس ذلك على ما تتمتع به أوراقها المالية من سيولة في السوق المالية. وسعيا نحو تحقيق أهداف الدراسة، فقد أجرى الباحث دراسة تطبيقية على عينة مكونة من منشآت الأعمال المدرجة بمؤشر البورصة المصرية EGX 30، خلال الفترة الزمنية ما بين عام 2008 وحتى عام 2019. هذا، وقد أشارت نتائج الدراسة إلى انخفاض مستويات الإفصاح الاختياري عن أبعاد استدامة منشآت الأعمال بالبيئة المصرية بصفة عامة. كما أشارت النتائج أيضا إلى عدم وجود علاقة معنوية بين الإفصاح الاختياري عن أبعاد استدامة منشآت الأعمال، وسيولة أوراقها المالية.

This study aimed to measure the extent of voluntary sustainability disclosures for the firms listed in the Egyptian Stock Exchange, and its impact on stock liquidity. To meet the aim of this study, I use a sample of firms listed in the EGX 30, during the period from 2008-2019. The results indicated that the extent of voluntary sustainability disclosure is generally low. These also indicated that there is no significant relationship between corporate voluntary sustainability disclosure, and its stock liquidity.

ISSN: 2356-9255