ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع الاستثمارات الأجنبية في البلدان العربية: دراسة تحليلية للاستثمارات الأجنبية بإمارة دبي خلال الفترة 2011-2015

المصدر: مجلة الآفاق للدراسات الاقتصادية
الناشر: جامعة العربي التبسي تبسة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: Saoud, Wassila (مؤلف)
مؤلفين آخرين: قاسمي، كمال (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 11 - 27
ISSN: 2571-9769
رقم MD: 1139596
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاستثمار الأجنبي المباشر | الاستثمار في دبي | التسهيلات الجبائية | Direct Foreign Investment | Investment in Dubai | Tax Facilities
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: في سبيل الانتفاع المتبادل بين اقتصاد الدولة محل الاستثمار وبين المستثمرين، تسعى كل دولة إلى تأهيل وتكييف منظومتها الاقتصادية والقانونية بما يسمح بجذب مزيد من الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية، والاستفادة من الآثـار الإيجابية لهذا الاستثمار. انطلاقا من ذلك جاءت هذه الدراسة لتحليل معطيات الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة (دبي نموذجا)، لتحديد مقومات جذبها للاستثمارات الأجنبية من جهة، ومن جهة أخرى تحديد حجم هذه الاستثمارات بها خلال السنوات القليلة الماضية. وقد أظهرت الدراسة أن إمارة دبي تملك مقومات كبيرة وعناصر جذب مهمة جعلت منها من بين أولى القبل الاستثمارية في العالم، في العديد من القطاعات. حيث أنها تظهر تقبلا وتنوعا كبيرا للمستثمرين بيها، خصوصا في الأنشطة المالية والعقارية، وذلك من خلال منظومة مشجعة من حيث التسهيلات الإدارية المقدمة والامتيازات الممنوحة، والفوائد المتحصل عليها من العمل والاستثمار بالإمارة.

In order to make mutual use between the economy of the State and the investors, each country seeks to rehabilitate and adapt its economic and legal system to attract more investments, both domestic and foreign, and to benefit from the positive effects of these investments. Based on this, the study was conducted to analyze the investment data in the United Arab Emirates (Dubai as a model) to determine the attractiveness of foreign investments on the one hand, and on the other hand to determine the size of these investments in the past few years. The study showed that the Emirate of Dubai has great assets and attractive elements that made it one of the first investment channels in the world in many sectors. As it shows a great receptivity and variety of investors, especially in financial and real estate activities, through an encouraging system in terms of administrative facilities provided and privileges granted, and the benefits obtained from work and investment in the emirate.

ISSN: 2571-9769